استشاراتالبيت

5 أسباب تدفعك إلى تحضير القهوة بالحليب

لايعرف الكثير منا أن تحضير القهوة بالحليب له العديد من الفوائد؛ بخلاف أن الحليب يساعد على تقليل مرارة القهوة دون استخدام السكر، الذي يُزيد من السعرات الحرارية.

ولا يعمل الحليب فقط على تغيير طعم القهوة؛ لكنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، التي تجعله أكثر فائدة للصحة العامة؛ ولكن بشرط الترشيد في تناولها.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، فوائد تناول القهوة مع إضافة الحليب إليها.

إمداد الجسم بالطاقة
تناول القهوة بالحليب، يجعلك تحصل على جرعة إصافية من الطاقة، والتي توفرها القهوة بشكل أساسي، مما يساهم في شعوك باليقظة والتركيز.

تقوية العضلات
يعمل الحليب على إمداد الجسم بالبروتين الذي يحتاجه الجسم؛ خاصة قبل التمرين؛ حيث يساعد على بناء وتقوية العضلات.

أفضل لمرضى الحموضة
من المتعارف عليه أن مرضى الحموضة يتجنبون القهوة، ولكن يمكن تناولها في حالة إضافة الحليب؛ لأنه يقلل من نسبة إصابتك بالارتجاع من المعدة إلى المريء والحرقان في المعدة.

الوقاية من سرطان المريء
يفضل تحضير القهوة بالحليب، لأنه يساعد على خفض درجة حرارتها، بالتالي تقي من إمكانية إصابة أنسجة المريء الحساسة بالحروق، التي تعتبر جزءًا حيويًا من عملية تكوين الأورام الخبيثة المريئية.

تقلل من الأرق
إذا كنت تفضل تناول القهوة، لكن لا تريد أن تصاب بالأرق، فإن القهوة باللبن الخيار المناسب؛ لأن الحليب يقلل من تأثير مادة الكافيين المسببة للأرق، وبتلك الطريقة، سوف تضمن ألا تواجه صعوبة في النوم.

هل يؤثر الحليب في القيمة الغذائية القهوة؟
يعد الحليب بديلًا صحيًا للمبيض، لأنه لا يؤثر في فعالية مادة البوليفينول الموجودة بالقهوة عند إضافته إليها، في حين أن الكريمر يؤخر من امتصاص الجسم لها، بحسب بعض الأبحاث.

 

اقرأ أيضًا.. هل القلي بزيت الزيتون يضر الصحة؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق