جمالكمكياج

5 أخطاء توقفي عنها عند تقليم الأظافر

يوجد عدة أخطاء يجب التوقف عنها عند تقليم الأظافر وبردها، حتى لا تضر أظافرك وتسبب لها التلف والتقصف، ناهيك عن أن مظهرها لن يبدو مناسبًا أو محببًا لكِ.

أخطاء عند تقليم الأظافر

ولكي تحصلي على شكل الأظافر التي تريديها، يجب اتباع بعض الخطوات الصحيحة، والتوقف عن تقليمها بشكل خاطئ، يسبب قصفها ويضر بصحتها.

أخطاء تقليم الأظافر:

5 أخطاء توقفي عنها عند تقليم الأظافر

1-  تقليم الأظافر بشكل عمودي:

من الأخطاء التي تستخدميها عند برد أظافرك، هي استعمال المبرد بشكل متعامد على الأظافر، وتلك الحركة تؤدي لتقصفها بسهولة، والأفضل أن تجعلي المبرد دائمًا عند برد أظافرك بزاوية 45 درجة، حتى تحصلي على الشكل المطلوب.

2- برد الأظافر وهي جافة:

كثيرًا من الفتيات يستخدمن المبرد لبرد أظافرهن وهي جافة، إلا أنها تكون حادة ولن تستطيعي تقليمها بشكل سهل، غير أن ذلك سيؤدي لتكسرها، ونصيحة لا يجب استخدام المبرد كمقص لأظافرك هذا مضر للغاية.

تقليم الأظافر

3- برد الأظافر أثناء وضع المناكير:

هناك البعض من الفتيات التي تضع المناكير وبعدها تقوم ببرد أظافرها، وهذه الحركة تتسبب في تقشير المناكير وجعلها بمظهر غير جيد.

4-  استخدام نوع واحد فقط:

تتعد أنواع المبرد، باختلاف استخداماتها وتعددها، على سبيل المثال: «المعدني هو الأداة الأولى التي تستعملينها حتى تحصلي على الشكل المناسب، وبعدها تقومي بالاعتماد على المبرد الخشبي لتهذيب الأظافر بلطف؛ حتى لا تتسبي في تكسيرها».

5- برد الأظافر بودن قصها:

في حالة إذا كنتِ تريدين تغيير الأستايل الخاص بأظافرك، هنا ترغبين في القيام بقصها بشكل ما، على سبيل المثال إقصاء أحد الجانبين من أجل الحصول على الشكل اللوزي، وبعدها تستعملين المبرد المعدني، وبعده الخشبي، لهذا لا يجب الاعتماد على المبرد وكأنه المقص لأظافرك حتى تحصلي على الاستايل الذي ترغبين فيه.

اقرأ أيضًا: تطويل الأظافر بوصفة طبيعية لمظهر أنيق وجذاب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق