تسريحات

4 نصائح لتجنب تكسر الشعر في الصيف بعد التعرض للشمس

تكسر الشعر في الصيف دائمًا ما يرتبط بتعرضه إلى أشعة الشمس الضارة والطقس الحار، خاصة أثناء فترة العطلات والمصايف وتعرض الشعر إلى ماء البحر أو حمام السباحة والشمس معًا؛ مما يؤدي لهلاك الشعر وتدميره.

لذا، يحتاج الشعر إلى عناية مكثفة في الصيف؛ لحمايته من أشعة الشمس الحارقة، فمثلما نضع للبشرة واقي الشمس لحمايتها من الأشعة الضارة، يحتاج الشعر أيضًا إلى واقٍ لحمايته والحفاظ على ترطيبه ولمعانه.

نصائح لتجنب تكسر الشعر في الصيف

ونساعدكِ في حماية شعرك والتمتع بشعر صحي غير جاف، من خلال مجموعة من النصائح التي تساعد على تجنب تكسر الشعر وتقصفه في الصيف، وحمايته من أشعة الشمس الضارة.

تكسر الشعر في الصيف
تكسر الشعر في الصيف

1- إرتداء قبعة اثناء التعرض تحت أشعة الشمس

مثلما تحمي النضارة العين من الأشعة الضارة، تساعد ارتداء القبعة على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة والحارقة، وبالتالي حمايته من الجفاف وتكسر الشعر في الصيف.

لذا، في حال تعرضك إلى أشعة الشمس لفترة طويلة، احرصي على ارتداء قبعة صيفية تغطي شعرك، للحفاظ على شعرك رطب ولامع وصحي.

 

2- قص أطراف الشعر

قص أطراف الشعر يحميه من التكسر والتقصف والهيشان؛ حيث يُعيد النشاط إلى شعرك، خاصة أثناء تعرضه الدائم إلى الشمس، التي تسبب جفاف الشعر وتقصفه.

قد يهمك: الحل النهائي لمشكلة هيشان الشعر

تكسر الشعر في الصيف
تكسر الشعر في الصيف

3- الزيوت الطبيعية

لا تهملي تطبيق الزيوت الطبيعية على شعرك وفقًا لنوعه وطبيعته سواء جاف أو دهني؛ حيث تساعدك الزيوت الطبيعية على حماية شعرك من الجفاف والحفاظ على رطوبته ولمعانه.

وتعمل هذه الزيوت عند تطبيقها على هيئة «حمام زيت» كحاجز بين الشعر وأشعة الشمس؛ حيث تغلف الشعر وتحميه من العوامل الخارجية والحرارة العالية، ومن أفضل أنواع الزيوت للشعر هو «زيت جوز الهند».

4- كريمات حماية للشعر

كريمات الشعر لا تقل أهمية عن الزيوت الطبيعية؛ حيث تعمل كحاجز أيضًا بين الأشعة الضارة والحرارة العالية وبين الشعر، وتساعدك في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتكسر في الصيف.

لذا، احرصي على اختيار كريمات حماية للشعر غنبة بـ«الجوجوبا» التي تعمل كوقاية للشعر من آثار الشمس والحرارة العالية، وتمنح الشعر ترطيب عالٍ.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل مخمرية الشعر لتنعيمه وتعطيره قبل العيد

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى