فوق الستين

4 نصائح تحمي مرضى السكري من النوبات القلبية

يعتبر مرضى السكري أكثر عرضة للعديد من المشكلات الصحية، في حالة عدم السيطرة على مستويات السكر بالدم، والذي يعرضهم لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة، لعل أبرزها النوبات القلبية.

وتستعرض «الجوهرة»، عددًا من النصائح لمرضى السكري، للوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية.

4 نصائح إلى مرضى السكري

قياس السكر
لابد من الاهتمام بقياس السكر بشكل يومي؛ لمعرفة نسبته في الدم والتحكم فيه لتجنب أي اضطراب.

وتؤدي مستويات السكر المرتفعة، إلى ارتفاع الكوليسترول الضار بالجسم، ما يتسبب في انسداد وتصلب الشرايين، ومن ثم الإصابة بالنوبات القلبية.

 

فقدان الوزن
يشكل الوزن الزائد، كارثة قد تعرض مرضى السكري لخطر كبير؛ حيث يسبب خطورة كبيرة على صحة القلب، وارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

ولابد من اتباع نمط حياة صحي، يعتمد على تناول الأطعمة الصحية ذات السعرات المنخفضة والمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية.

اتباع نظام غذائي صحي
على مرضى السكر اتباع نظام غذائي يشتمل على الأطعمة المفيدة لصحة القلب، مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والزيوت الطبيعية والأسماك الدهنية.

وينبغي الابتعاد عن الوجبات السريعة، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

يراعى طهي الطعام عن طريق السلق أو الشوي، فالمداومة على استخدام المواد الدهنية، مثل الزيت أو السمن أو الزبدة أمر غير صحي على الإطلاق.

النوبات القلبية


الابتعاد عن الإجهاد النفسي

وجدت بعض الدراسات أن تعرض مرضى السكري للإجهاد النفسي لفترة طويلة، له تأثيرات سلبية في صحة القلب لديهم، لأن مستويات الكوريتزول المرتفعة بسبب الضغوط النفسية، تؤدي إلى ارتفاع السكر والضغط والكوليسترول.

اقرأ أيضًا.. فيديو| تحذير من ارتفاع معدلات السمنة لدى المراهقين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق