ديكورات

4 طرق لإدخال صيحات الديكور الشتوية في منزلك

تحويل منزلك إلى أرض عجائب شتوية، أصبح من السهل في ظل وجود صيحات ديكور مبتكرة تبعث روح البهجة والحياة وتُضفي الدفء على منزلك في ظل الأجواء الشتوية الباردة.

وتُقدم “سيدار العالمية “الرائدة في مجال ابتكار ستائر النوافذ وديكورات الجدران، نصائح ثمينة حول بعض صيحات الديكور الرائجة لموسم خريف وشتاء 2020-2021؛ لتوفير مساحة خارجة عن المألوف في بداية العام الجديد.

وتضع مجموعات سيدار لموسم الشتاء والأعياد من العام 2020، بين يديك خياراتٍ لا تحصى، بدءًا من ديكور الأعياد الكلاسيكي بلمسة «فينتاج»؛ حيث تطغى نقشات أقمشة الطرطان والمربعات والعناصر الطبيعية، وصولًا إلى المواضيع المستوحاة من العيد وأجواء الشتاء البادرة بلوحات ألوان تشمل الكحلي، والرمادي ودرجات الباستيل العصرية.

نصائح لتنسيق ديكور الشتاء في منزلك

ويمكنك إضفاء بريق تختاره بنفسك على المفروشات الناعمة مع أتولييه سواروفسكي، وهنا يُقدم ناهل سلو؛ المدير الإبداعي في شركة سيدار العالمية، نصائحه الثمينة حول كيفية تنسيق ديكور الشتاء في منزلك.

وتشمل مجموعات الشتاء، علامات مرموقة عالميًا، على رأسها كل من «أرماني، كازا، ميسوني هوم، فيرساتشي هوم وسواروفسكي».

صيحات الديكور

احتفل بروح الشتاء مع درجات الكحلي

تعكس درجات اللون الكحلي الكلاسيكي روح الموسم؛ فهو صيحة شتوية مستمرة على مدار المواسم المختلفة؛ حيث يُضفي الكحلي لمسة ساحرة على الديكور، خاصة عند تنسيقه مع زينة أو اكسسوارات تطغى عليها القطع المعدنية.

كما يضفي هذا اللون لمسةً من الدفء العائلي على المنزل؛ حيث يشكّل خيارًا مثاليًا للانتقال من ألوان الخريف الداكنة الدافئة إلى ألوان الأشهر الأكثر برودة.

من جانبه، قال ناهل سلو: «ابعث الحيوية في منزلك مع درجات الكحلي التي تتناغم بشكل رائع مع الزجاج الملوّن، والفضّة غير اللامعة ناهيك عن حبات البلوط والمخاريط الفضية المرشوشة؛ لإضفاء لمسة من الأناقة على مدار السنة».

ويمكنك إضافة بعض البريق إلى المفروشات الناعمة، مثل الستائر المزيّنة بأحجار كريستال سواروفسكي ووسائدها.

لوحة ألوان عصرية بدرجات الباستيل الناعمة

تضم لوحة ألوان الباستيل كل من «درجات الزهري الوردي، والأزرق الناعم والأخضر النعناعي الباستيل»؛ حيث توفّر هذه الألوان مساحةً متناغمةً ويمكن تنسيقها مع درجات الذهبي الوردي والبرونزي واللؤلؤي.

وأوضح ناهل سلو، أنه يُفضل مزج اكسسوارات الزينة وإضفاء رونق على الأجواء مع هذا الديكور، من خلال تنسيق الزينة مع قوامات ومواضيع مختلفة، مثل «الحليّ المخملية، والريش، واللآلئ المربوطة وقطع الكريستال».

ولتفادي الإفراط في لمسات الباستيل مع الاكسسوارات الرمادية، يمكن إدخال طقم من الوسائد الإضافية المصمّمة بطريقة خارجة عن المألوف؛ بتصميم يلائم أشهر السنة كافة.

نقشات المربعات والطرطان التقليدية مع عناصر طبيعية

الوصول إلى تطبيق ديكور كلاسيكي بتكلفة معقولة، تعد معادلة صعبة بعض الشئ، ولكن يمكن تطبيقها حاليًا من خلال مجموعات الشتاء من سيدار، التي تمكنك من إضافة نقشات المربعات والطرطان التقليدية إلى منزلك بدرجات الأحمر والأخضر التقليدية.

وللارتقاء بديكور المنزل الشتوي الكلاسيكي، يمكن الجمع ما بين البساطة والأناقة تحت شعار «الأناقة في البساطة»، وذلك من خلال تنسيق هذه النقشات التقليدية مع عناصر طبيعية، مثل «الحيود المرجانية، والأغصان الخضراء النضرة، وعيدان الأوكاليبتوس، والنباتات دائمة الخضرة والتنوب».

ويقترح ناهل سلو، إضافة الموديلات البسيطة التي تتميّز بها الزينة بأضواء بيضاء لإضفاء الدفء على المنزل من وحي الشتاء؛ حيث تناسب هذه الصيحة من الديكور البسيط البعيد عن التكلّف، المساحات التي تطغى عليها درجات اللون الكريمي والألوان الحيادية.

استبِق صيحة الديكور الرمادي قبل العام 2021

اللون الرمادي من الصيحات الأكثر رواجًا في عام 2021، ويُعتبَر من الألوان الراقية والمثاليًا للديكور الذي يتسم بجدران بيضاء، فضلًا عن كونه بسيط ومريح للنظر ويُعد جزءً لا يتجزأ من مساحة العيش المعاصرة.

وللخروج بأفضل نتيجة عند تطبيق هذا الديكور الشتوي المثالي، يمكن التلاعَبْ بستائر الكتّان، والوسائد والأرائك متعددة القوامات، بالإضافة إلى الوسائد الإضافية المخملية مع الكثير من أضواء الشموع وأشرطة الإنارة الصفراء لتعزيز الدفء.

واقترح المدير الإبداعي في سيدار، استخدام اللون الرمادي في صالة أو مساحة تتنعّم بفيض من النور الطبيعي، والارتقاء بهذا الموضوع التزييني مع تفاصيل زينة الأعياد ناصعة البياض والعناصر الزجاجية والفضية، لتوفير أجواء مثالية لتناول الطعام والاسترخاء مع العائلة.

اقرأ أيضًا: مطارات المملكة.. متعة السفر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق