أسرة ومجتمع

4 سعوديات على حلبة WWE.. ما قصتهن؟

في ظل استمرار حملات التوعية عن سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر الوردي، حرصت المملكة على تسليط الضوء على 4 سيدات سعوديات هزمن مرض سرطان الثدي، ضمن سعي العديد من الدول حول العالم للمشاركة في توعية السيدات بخطورة المرض.

 

قصة الـ4 سعوديات على حلبة WWE

وانتشر خلال اليومين الماضيين حكايات عن صعود 4 سعوديات على حلبة WWE، خلال فعاليات موسم الرياض 2، حيث تصدرن محركات البحث البحث لساعات طويلة فما هي قصتهن؟

 

البداية، كشفت هيئة الترفيه أنه تزامنا مع انطلاق موسم الرياض 2021 في شهر التوعية بسرطان الثدي، وانطلاقًا من الدور الذي تؤديه المملكة في هذا الشأن، قررت الاحتفال بـ4 سيدات سعوديات قد هزمن مرض سرطان الثدي على طريقتها.

 

سعوديات على حلبة WWE

وكرمت 4 سيدات مكافحات استطعن التغلب على سرطان الثدي عن طريق  صعودهنّ على حلبة المصارعة، وهنّ يحملن حزام WWE، وسط موجة عالية من التصفيق من قبل الجماهير، التي حرصت على مواكبة هذا الحدث العالمي المهم.

4 سعوديات على حلبة WWE.. ما قصتهم؟

سرطان الثدي في المملكة

ويعتبر سرطان الثدي  من الأمراض الأكثر انتشارًا في المملكة، بين السيدات في عمر الأربعين عامًا فأكثر.

 

ويتم كشف أكثر من 50% من حالات سرطان الثدي في السعودية مبكرًا، وذلك مقارنة بـ20% في الدول المتقدمة؛ والذي يسبب زيادة معدل الوفيات والتقليل من فرص الشفاء، غير ارتفاع تكلفة العلاج.

 

في حين، تستمر حملة التنويه، بأهمية الفحص المبكر عن هذا المرض، من أجل الاطمئنان على صحة السيدات، وعلاجه في مراحل متقدمة في حال الإصابة به.

اقرأ أيضًا: في أكتوبر الوردي.. قصة إنشاء جمعية زهرة لمكافحة السرطان «فيديو»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى