تحت العشرين

4 تطبيقات لمراقبة أجهزة الأطفال ومتابعة المحتوى

أصبح حاليًا الهاتف المحمول من الأمور الأساسية التي تحضرها الأسرة للطفل، لذلك يبحثون عن تطبيقات لمراقبة أجهزة الأطفال ومتابعتهم بشكل دوري، لحمايتهم من المخاطر التي قد تحدث لهم بسبب هذا الجهاز الصغير.

 

تطبيقات لمراقبة أجهزة الأطفال 

وتشعر الأم بالقلق عند شراء الهاتف لابنها بسبب المحتوى الذي من الممكن يشاهده على الإنترنت، بجانب خطورة قضاء أغلب ساعات يومه على هذا الجهاز، ذلك الأمر الذي قد يسبب له الكثير من الأضرار.

4 تطبيقات لمراقبة أجهزة الأطفال ومتابعة المحتوى
وإليك عدة تطبيقات لمراقبة أجهزة الأطفال بشكل سهل، حتى تكوني على علم بكل ما يتابعه طفلك:

 

  • تطبيق Net Nanny:
تطبيق Net Nanny
تطبيقات لمراقبة أجهزة الأطفال

هذا التطبيق Net Nanny، ويتم استخدامه للذكاء الاصطناعي من أجل حظر المحتوى المشكوك في، وذلك يكون قبل أن يراه الطفل.

كما أن هذا التطبيق يعمل على فلترة مواقع ويب محددة لمراقبة النشاط الرقمي لطفلك؛ حيث يستطيع مراقبة وتقييد وقت الشاشة.

بالإضافة إلى أن ميزة موجز العائلة «Family Feed» المتواجدة في التطبيق تعمل على الإبلاغ عما يبحث عنه طفلك في الإنترنت، وكذلك التطبيقات التي يستخدمها، وتعمل على تنبيهك للمحتوى الخطير والذي يكون غير المناسب له.

هذا التطبيق متاح لكافة أنظمة التشغيل «Android و iOS، وWindows و macOS».

  • تطبيق Bark:
تطبيق Bark
تطبيقات لمراقبة أجهزة الأطفال

يساعدك تطبيق Bark على مراقبة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني، التي تصل لجهاز طفلك، بجانب معرفة محتوى موقع يوتيوب وتطبيقات التواصل الاجتماعي التي يبحث عنها.

كما يقوم هذا التطبيق بإرسال تنبيهات لأولياء الأمور في حالة تم اكتشاف علامات للتنمر الإلكتروني، أو في حالة تواجد محتوى غير مناسب.

وإذا كنت ترغب في الاشتراك على هذا التطبيق فهو يكلفك 9 دولارات شهريًا، وذلك لكل أسرة وهو يعمل على نظامي التشغيل «iOS و Android».

 

  • تطبيق Goya-Move:

تطبيق Goya-Move

يعمل تطبيق Goya-Move على التركيز على مراقبة النشاط البدني للطفل أكثر من نشاطه على الهاتف، وذلك من أجل منعه من جلوسه بجانب هاتفه طوال اليوم.

كما أنه يتيح قفل تطبيقات محددة، وذلك حتى يقوم طفلك بعدد معين من الخطوات أو لجعله يكمل تنفيذ قائمة من المهام التي تضعينها له أو واجباته.

تستطيع الأم، أيضًا أن تقوم بتعيين وقت تعتيم «Blackout» وذلك من أجل أن تجعلي طفلك يحل واجباته المدرسية أو من أجل قضاء وقت أكثر مع الأسرة أو الذهاب للنوم.

يكلفك هذا لتطبيق من أجل الاشتراك به 1.99 دولار شهريًا للطفل الأول، بينما يكون دولار واحد لكل طفل إضافي.

 

  • تطبيق Family Link:
تطبيق Family Link
تطبيقات لمراقبة أجهزة الأطفال

هذا تطبيق Family Link يتيح لك من جوجل إنشاء حساب لطفلك في حالة إذا كان عمره أقل من 13 عامًا، وذلك يكون مع إمكانية الوصول لأغلب خدمات جوجل، كالبريد وتطبيق الصور.

كذلك، يتيح هذا التطبيق لأولياء الأمور القيام بمتابعة حساب جوجل الخاص بأطفالهم، مع إرشادهم المحتوى الذي يكون مناسب لإعمارهم.

كما يقوم التطبيق بعمل توصيات للآباء، حول التطبيقات التي من الممكن تنزيلها، ويقوم بإضافتها مباشرة إلى هاتف طفلهم، بجانب أنه يوجد عدة أدوات تحكم للوالدين كحدود وقت الانتظار وكذلك قفل الهاتف وتتبع الموقع الجغرافي أين سيذهب الطفل.

 

اقرأ أيضًا: 10 أفكار لاستعادة الحيوية.. عش بصحة وسعادة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى