ثقافة وفنون

قائمة مسلسلات رمضان 2022 الحصرية على قناتي «السعودية – SBC»

كشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون، عن قائمة مسلسلات رمضان 2022 الحصرية على قناتي «السعودية – SBC» ، تزامنًا مع بدء شهر رمضان المبارك.

مسلسلات رمضان 2022 الحصرية على القنوات السعودية

وتحرص هيئة الإذاعة في رمضان من كل عام، على استقطاب أعمال وبرامج مميزة، ترقى لذائقة المشاهد السعودي، وخلال هذا العام سيتم عرض 4 أعمال درامية حصرية على قناتي “السعودية – SBC”، في إطار الدورة البرامجية الأضخم التي أطلقتها الهيئة.

وتتضمن مسلسلات رمضان 2022 الحصرية على قناة السعودية، وقناة SBC  الآتي: مشراق، الزاهرية، سكر سادة، نتفلوركس.

ومسلسل “مشراق” من بطولة الفنان راشد الشمراني، وبكتابة وفكرة شباب وشابات سعوديين، يقدم حلقات منفصلة كوميدية ودراما تناقش قضايا اجتماعية مختلفة بطريقة غير تقليدية، ويشارك في العمل نخبة من النجوم في عالم التمثيل.

وإلى حقبة الثمانينيات، يعرض مسلسل “الزاهرية” بطولة عبدالإله السناني، أول إنتاج تليفزيوني للمملكة يتناول حقبة تاريخية ومع دخول الطفرة في ذلك الوقت، تعيد المشاهد إلى فترة هامة بتفاصيلها الثقافية العميقة، وتم تصويره في بلدة سعودية تظهر لأول مرة في إطار درامي.

كذلك يأتي مسلسل الكوميدي “سكر سادة” من بطولة أسعد الزهراني على شكل “اسكتشات” قصيرة في كل حلقة تشمل 5-6 اسكتشات، بمدة حلقة لا تتجاوز 25 دقيقة، وبعدد 30 حلقة، ويتناول مسلسل “سكر سادة” مواقف من حياة المجتمع السعودي في مجموعة اسكتشات تناقش بأسلوبها الدرامي وحبكتها الكوميدية القضايا المختلفة.

ومن الكوميديا السعودية إلى الخليجية؛ حيث يعرض مسلسل نتفلوركس من بطولة عبدالناصر الدرويش، ليقدم نقدًا ساخرًا للمنصة العالمية نتفلكس بطابع كوميدي من خلال مجموعة من القصص المنوعة، نراها بنفس تصميم واجهة نتفلكس ولكن بمحتوى كوميدي مختلف.

يذكر أن الأعمال الدرامية التي ستعرض على القنوات السعودية، 9 أعمال منها 4 حصرية و5 بالتزامن مع قنوات أخرى، يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الإذاعة والتليفزيون على تقديم باقة متنوعة، تساهم في جذب المشاهد السعودي والخليجي والعربي.

اقرأ أيضًا: تحديد موعد انطلاق المرحلة الثانية من صندوق مهرجان البحر الأحمر

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى