الشروط والجوائز.. «شؤون الحرمين» تطلق مسابقة يومية طوال شهر رمضان المبارك

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي «رئاسة شؤون الحرمين»، إطلاق مسابقة يومية، بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك، على أن تستمر طوال الشهر الكريم.

وأوضحت رئاسة شؤون الحرمين، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن المسابقة تتمثل في طرح سؤال يوميًا في تمام الساعة الـ11 مساءً.

وأضافت أنه سيتم الإعلان عن الفائز الساعة الـ8 مساءً عبر سناب رئاسة شؤون الحرمين، على أن يتم تسليم الجوائز للفائزين بعد عيد الفطر المبارك.

شروط المسابقة

كما أشارت رئاسة شؤون الحرمين، إلى أن المسابقة تتضمن عدة شروط، وهي كالتالي..

1- أن يكون المتسابق من داخل المملكة. 2- الإجابة عن السؤال تكون في الوقت المتاح له من الساعة 11م وحتى 8م. 3- تكون الإجابة تحت التغريدة ويضاف هاشتاق #صياما_وقياما. 4- متابعة حساب رئاسة شؤون الحرمين مع إعادة التغريدة بالسؤال.

وكشفت عبر حسابها على «تويتر»، عن السؤال الأول، وهو «كم عامًا صام رسول الله صلى الله عليه وسلم؟»، لافتة إلى أن هدية الإجابة عن هذا السؤال «جوال».

وأعلن الديوان الملكي، في بيان له يوم الجمعة، أن اليوم السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بعد رؤية هلال رمضان.

وفيما يلي البيان الصادر عن الديوان الملكي

جاءنا من المحكمة العليا ما يلي:

القرار رقم ( 156 / هـ ) وتاريخ 29 / 8 / 1443هـ الحمد لله وحده، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه، وبعد؛

فقد عقدت دائرة الأهلة في المحكمة العليا جلسة مساء هذا اليوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر شعبان ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 1 / 4 / 2022 م؛ للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر رمضان لهذا العام 1443هـ، وبعد الاطلاع على جميع ما وردها والنظر فيه وتأمله، ونظرا لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم ( 155 / هـ ) وتاريخ 30 / 7 / 1443هـ أن يوم الجمعة 1 / 8 / 1443هـ ـ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 4 / 3 / 2022م هو غرة شهر شعبان لعام 1443هـ، ولأنه قد شهد عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر رمضان المبارك هذه الليلة، وبناء عليه؛ ولما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته" متفق عليه، فإن الدائرة تقرر، أن يوم غد السبت 1 / 9 / 1443هـ ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 2 / 4 / 2022م، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ.

اقرأ أيضًا: «شؤون الحرمين» تفعل برنامج «طفلك معنا بأمان»