ثقافة

34 طفل يشاركون في حفل “كورال صوت مصر”..اليوم

تقام، مساء اليوم الثلاثاء، أولى حفلات كورال صوت مصر للأطفال، بقاعة النهر بساقية الصاوي بالزمالك، في تمام الثامنة مساءًا، تحت قيادة المايسترو زينب إبراهيم.

ويتكون أعضاء فريق الحفل من 34 طفل وطفلة، من مختلف المراحل العمرية، وموهبتهم الأساسية هي الغناء، بالإضافة إلى العزف على الكثير من الآلات الموسيقية المختلفة، والذين تم إختيارهم من بين المئات من الأطفال من مختلف المدارس، حيث سيقدمون مجموعة من الأغاني العربية القديمة، والأغاني العربية، كما سيقوم الأطفال بغناء النشيد الوطني لأول مرة.

وقالت زينب ابراهيم؛ مايسترو ومدربة الكورال، إنه يتم إختيار وتجميع الفريق وإجراء اختبارات الصوت منذ 3 شهور، وبعدها بدأنا التدريب على الحفل، وخلال الأيام العشرة السابقة تم عمل بروفات استمرت لأكثر من 7 ساعات مستمرة لتحضير الحفل.

وأضافت أنه تم اختيار معظم الأطفال الذين يدرسون في المدرسة التي أعمل بها، وهناك علاقة كبيرة تجمعنا، ووجدت من بينهم مواهب فنية كبيرة، فالفريق يجمع بين الأصوات الشرقية والغربية، فهناك من يؤدي الراب وغيرها من المواهب المتنوعة.

ولفتت إلى أنه من الأغاني التي ستقدم في الحفل «أكدب عليك»، و«زروني كل سنة مرة»، و«بلادي» لشيرين، و«أما براوة» لنجاة، وأغنية جديدة للملحن إبراهيم أحمد، والذي سيحضر الحفل، ومجموعة من الأغاني الإنجليزية، بجانب وجود فرقة موسيقية سيتم فيها عزف على البيانو، ومنها «قضية عم أحمد» لعمر خيرت، والأغنية الأكثر انتشارًا في العالم «ديسباسيتو» بالإضافة إلى غيرها من المفاجآت التي سيقدمها الكورال في حفله الأول.

ويضم الفريق كل من: جنة محمد شريف، وعمر طارق، ومايا معتز، ونور معاذ، ومريم ياسر، وشذى، وجنى، وزياد أحمد بركات، وعمر الشريف، وسلمي، وسام، وليلي حسام، وصلاح محمد، ورقية طارق، وأحمد عبدالرازق، ويحي الجاويش، وغالية احمد، وفريدة الموجي، ويوسف خليفة، وعمر حاتم، ونيرة محمد، وزياد هيثم، وجني خالد، وغيرهم .

يذكر أن زينب إبراهيم كانت تهوى، منذ الصغر، الموسيقي والعزف على آلة الأكورديون، وشاركت في الكثير من المسابقات المدرسية الخاصة بوزارة التعليم وغيرها على مستوي الجمهورية، حيث التحقت بكلية التربية النوعية «قسم موسيقي»، وضعت نفسها علي طريق التعليم وعملت بالمدارس كمعلمة موسيقى، وعملت على الكثير من الحفلات الناجحة للأطفال، وقامت مؤخرًا بتكوين كورال صوت مصر.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى