عنايه بالبشرة

أفضل 3 ماسكات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية الحساسة

البشرة الدهنية الحساسة لا يمكن معاملتها كغيرها من أنواع البشرة؛ حيث تحتاج  إلى عناية خاصة؛ نظرًا لإفرازها الكثير من الزيوت، ما يتطلب عناية أكثر دقة.

وتُصنف البشرة الدهنية الحساسة من الأنواع المقلقة؛ إذ تتنوع مشكلاتها التي يصعب التعامل معها، فهي أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب والرؤوس السوداء والالتهابات الجلدية.

اقرأ أيضًا: وصفات علاج البشرة الدهنية بطرق طبيعية مذهلة

وعادة ما يرفض هذا النوع منتجات العناية بالبشرة المنتشرة، حتى تصل إلى تركيبة تتجانس مع أنسجتها الدهنية والحساسة في الوقت ذاته؛ لذا يجب الحرص عند اختيار المنتجات المستخدمة.

ويُحذر خبراء العناية بالبشرة من الاستهتار بخلايا البشرة المحيرة، وعدم الانسياق وراء الوصفات الطبيعية المنتشرة، والتي قد لا تتناسب مع طبيعتها وتسبب آثار جانبية ضارة على المدى البعيد.

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية الحساسة

وإذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية الحساسة، فلا تترددي في تجربة هذه الوصفات الطبيعية، التي يوصي بها خبراء التجميل، وتتمثل في التالي:

1- ماسك العسل وزيت اللوز

يمتاز هذا الماسك باحتوائه على تركيبة فعالة وآمنة للتعامل مع البشرة الدهنية الحساسة، ولكن اتبعي الخطوات التالية بحرص:

– اخلطي مقادير متساوية من عسل البرسيم أو عسل الزهور البرية، مع زيت اللوز الحلو حتى تتجانس.

– نظفي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر، ثم طبقي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد وكرريه مرتين أسبوعيًا.

2- ماسك الشوفان والبابايا

يحتوي هذا الماسك على مضادات أكسدة معالجة لمشكلات هذا النوع من البشرة؛ لذا اخلطي المكونات بمقادير متساوية وضعيه على بشرة نظيفة لمدة 30 دقيقة، وكرريه 3 مرات أسبوعيًا.

3- ماسك الصبار

هذا الماسك يمتاز بقدرته على علاج البشرة وتعزيز جمالها، فضلًا عن تهدئتها من الالتهابات التي قد تُصيبها، فهو من الماسكات الآمنة جدًا.

لذا طبقي مستخلص الصبار الطازج على بشرتك بعد تنظيفها جيدًا قبل الخلود إلى النوم 3 مرات في الأسبوع، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد مع تمرير مكعبات الثلج.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 خلطات لإزالة شوائب البشرة الدهنية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق