غير مصنف

28 أكتوبر.. انطلاق فعاليات مهرجان التذوق العالمي بالرياض

أعلنت شركة “مهرجان التذوق العالمي” عن إطلاق النسخة الأولى من “مهرجان التذوق العالمي بالرياض”، مهرجان المأكولات المُصمم خصيصًا ضمن هذه السلسلة العالمي، والذي سيقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى نوفمبر في المدينة الرقمية بالرياض.

ومن المنتظر أن يجمع هذا الحدث النسيج الغني من السكان من أنحاء العالم في المدينة، والذين يستمتعون بالمشهد الفريد لعالم لمأكولات من جميع أنحاء العالم، الذي تتميز به الرياض.

ومع 15 نسخة من المهرجان في أنحاء العالم، تُعد هذه النسخة المشوقة هي الأولى التي تقام في المملكة، ويتم إطلاقها من قِبل الهيئة العامة للترفيه، في إطار فعاليات موسم الرياض.

وتضم قائمة المطاعم المشاركة في هذا الحدث 13 مطعمًا، تتشارك فيما بينها وبين ألمع الأسماء في عالم الطهي 13 نجمة ميشلان.

ومن ضمن أبرز الأسماء التي ستكون حاضرة في المهرجان؛ مطعم “كلوب جاسكون” و”إليستن ستريت” من لندن، ومطعم “سيلفستر واهيد” في فندق ثويميكس و”إيدا” من باريس، بالإضافة إلى مطعمي “أولمستد” و”ميزون ياكي” من نيويورك، و”آركين” من هونج كونج.

قائمة طعام مميزة

وسيقدم كل مطعم قائمة طعام متميزة تتألف من ثلاثة أطباق، والتي سيتم تقديمها في شكل أطباق تذوق؛ ما يتيح للضيوف تصميم قائمة التذوق الخاصة بهم من إبداعات مطاعمهم المفضلة.

وستشمل القوائم اثنين من الأطباق المتميزة الخاصة بكل مطعم، إلى جانب طبق مستوحى من المطبخ السعودي، والذي سيقوم كبير الطهاة في هذه المطاعم بتحضيره خصيصًا للمهرجان.

كما ستتاح الفرصة للضيوف لمشاهدة هذه الكوكبة من الطهاة العالميين وهم يقومون بتحضير الأطباق في محطات طهي حي خلال فعالية “ركن الشواء”، وذلك إلى جانب مجموعة من أبرز الأسماء المحلية في عالم المأكولات، والذين سيقدمون مجموعة من الأطباق السعودية التقليدية المُحضّرة بلمسات إبداعية عصرية.

وستضم الفعالية، وللمرة الأولى في المملكة، ثلاث ردهات لإعداد الموكتيلات؛ حيث سيقوم خبراء إعداد العصائر والمشروبات الطازجة باستخدام المكونات المحلية، وسط الأجواء الموسيقية الحية التي سيقدمها مجموعة من الفنانين المحليين على مسرح “تيست ذا ميوزك”.

وتوفر وجهة “ركن التذوق الحصري” للضيوف الباحثين عن تجربة أكثر خصوصية وتميزًا، تجربة تناول طعام حصرية مخصصة لـ 24 ضيفًا من كبار الشخصيات، وتتألف من قائمة تذوق تشمل أربعة أطباق محضرة من إبداع أحد ألمع الطهاة على المستوى العالمي.

وسيقوم الطاهي بتحضير وتجهيز وتقديم أطباق القائمة الصغيرة الفريدة، في الوقت الذي سيقوم فيه الشخص المعني بالضيافة بتقديم معلومات عن كل الأطباق ضمن القائمة للضيوف،والذين سيكون بإمكانهم توجيه الأسئلة والاستفسارات إلى الطاهي مباشرة كجزء من هذه التجربة المتفردة، والتي تتوافر كميزة إضافية لحملة التذاكر الخاصة بكبار الشخصيات.

وتعليقًا على هذا الحدث، قال متحدث من قِبل “مهرجان التذوق العالمي” في الرياض:”إن مهرجان التذوق العالمي – الرياض” سيشهد حضور مجموعة مرموقة من المطاعم وألمع الطهاة من لندن وباريس ونيويورك وهونغ كونغ وغيرها من المدن العالمية.

وتابع :”نحن على ثقة أن هذه التجربة ستجد إقبالًا واستحسانًا منقطع النظير من الذواقة ومحبي تجارب تناول الطعام الميزة في الرياض”.

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق