أغلى 5 حقائب في العالم.. روعة التصاميم النادرة

 يعد الاستثمار في الفن والمجوهرات شائعة، ولكن ماذا عن حقائب اليد المصممة؟ وفقًا لموقع Credit Suisse كانت حقائب اليد الراقية من أفضل الاستثمارات لعام 2023، متجاوزة حتى الفن والمجوهرات. 

وتتوقع شركة داتا بريدج، وهي شركة أبحاث السوق العالمية، أن ترتفع قيمة سوق حقائب اليد الفاخرة إلى 42 مليار دولار بحلول عام 2029. 


أغلى ماركات الحقائب

سواء كانت هذه الحقائب مصنوعة من مواد نادرة مثل: بيض الإيمو، أو مزينة بالألماس، أو مزينة بالريش، فهي تحف فريدة من نوعها مصممة لتجذب انتباه هواة جمع التحف والمستثمرين الأذكياء. وإليكم قائمة بأغلى حقائب اليد في العالم.

1. حقيبة بيضة عيد الفصح المُعاد تدويرها من ديبي وينجهام


أغلى الحقائب في العالمأغلى الحقائب في العالم

في عام 2019 كشفت ديبي وينجهام، إحدى الشخصيات الشهيرة في عالم الموضة، عن أغلى حقيبة يد في العالم بقيمة 6.7 مليون دولار. 

تتميز هذه الحقيبة المعاد تدويرها، والمزينة بـ 8000 ماسة مذهلة، بتصميم داخلي مبطن بوشاح هيرميس الفاخر، ومثبتة بزوج من أقراط كارتييه بقيمة 40 ألف دولار. 

ومع ذلك فإن أبرز ما يميزها هو جوهرها: بيضة الإيمو الأصلية المدعمة بالمينا الممزوجة بغبار الماس الأزرق.

2. حقيبة معوّض "ألف ليلة وليلة" الماسية


أغلى الحقائب في العالمأغلى الحقائب في العالم

تُعد  حقيبة "ألف ليلة وليلة" الماسية، التي ابتكرتها مجوهرات معوّض، واحدة من أغلى حقائب اليد في العالم، وحصلت على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية. 

تحوي قيمة هذه التحفة الفنية التي على شكل قلب أكثر من 4500 ماسة، وتقدر قيمتها بـ 3.8 مليون دولار، وتتطلب مهارات عشرة حرفيين لأكثر من 8000 ساعة حتى تكتمل. 

يبلغ وزن هذه الماسات 381.92 قيراط، منها 105 ماسات صفراء و56 ماسة وردية و4356 ماسة عديمة اللون. وتعد هذه القطعة، التي صممها صائغ المجوهرات اللبناني الشهير روبرت معوض؛ رمزًا للفخامة. 

على الرغم من أنها كانت تحمل لقب أغلى حقيبة في العالم فإنها تأتي في المرتبة الثانية بعد إبداع وينجهام.

3. هيرميس ساك بيجو بيركين

أغلى الحقائب في العالمأغلى الحقائب في العالم

إن Hermès Sac Bijou Birkin ليست فقط أغلى حقيبة بيركين تم تصنيعها على الإطلاق؛ حيث تبلغ قيمتها مليوني دولار، ولكنها أيضًا واحدة من أصغر الحقائب. 

صُنعت حقيبة اليد الصغيرة هذه بإتقان على يد بيير هاردي؛ وهو صائغ ومصمم فرنسي مشهور، وهي عملية بالكامل ومصممة لارتدائها كسوار. 

تتميز هذه الحقيبة بحرفية رائعة، ومصنوعة من الذهب الوردي الفاخر ومزينة بمجموعة من 2712 ماسة تزن 89 قيراطًا.

وتعد جزءًا من مجموعة Haute Bijouterie المرموقة من Hermès، وهي نادرة للغاية، حيث توجد ثلاثة فقط من نوعهة. ومن المتوقع أن ترتفع قيمتها مع مرور الوقت؛ ما يعكس جمالها الخالد في عالم الأزياء الراقية.

4. هيرميس بلاتينيوم بيركين من جينزا تاناكا


أغلى الحقائب في العالمأغلى الحقائب في العالم

بالتعاون بين هيرميس وصائغ المجوهرات الياباني الشهير غينزا تاناكا ظهرت حقيبة "بيركين" البلاتينية بقيمة 1.9 مليون دولار في عام 2015.

تتميز حقيبة اليد الحصرية هذه بأنها مرصعة بـ 2182 ماسة، بما في ذلك قطعة مركزية مذهلة على شكل كمثرى تزن ثمانية قراريط، وهي تنضح بالفخامة في كل لمحة وواحدة من أغلى الحقائب في العالم.

تمتد فخامة الحقيبة إلى حزامها الذي يتحول بسهولة إلى عقد أو سوار من الماس، بفضل براعة غينزا تاناكا الفنية. ويشع هذا المنتج بسحر العالم القديم، ويرمز إلى الفخامة في أكثر أشكالها إسرافًا، ويأسر حواس هواة الجمع بأناقته وتطوره.

5. حقيبة هيرميس تشايند أنكر


أغلى الحقائب في العالمأغلى الحقائب في العالم

تعد حقيبة Hermès Chaine d'Ancre تحفة حقيقية من الفخامة والحرفية، صممها بيير هاردي في عام 2020. وبسعر يبلغ 1.4 مليون دولار، تُوجت كواحدة من أغلى الحقائب في العالم، المرغوبة لتفردها وطابعها. وتصميمها اللافت للنظر.

يطمس هذا الإكسسوار المصغر الحدود بين الحقيبة والمجوهرات، ويتميز بحلقات سلسلة معقدة على شكل مرساة تضفي عليها اسمها المميز "Chaine d'Ancre" (سلسلة المرساة). 

تم إنشاء ثلاثة فقط من هذه الحقائب الاستثنائية، وتتميز كل منها بمجموعة مذهلة مكونة من 1160 ماسة، تم ترتيبها لالتقاط الضوء من كل زاوية.

خصص هاردي عامين لإتقان هذه التحفة الفنية؛ ما أدى إلى تصميم يتحدى التقاليد ويثير الفضول بموضوعاته الاستفزازية وإشاراته الدقيقة إلى صور السجن. 

حقيبة Hermès Chaine d'Ancre ليست مجرد حقيبة؛ إنها رمز للفخامة والرقي والتميز الحرفي؛ ما يجعلها كنزًا مرغوبًا لأولئك الذين يقدرون أرقى الأشياء في الحياة.


غالبًا ما تكون هذه الحقائب الحصرية رمزًا للثروة؛ بفضل مكانتها كعناصر مرغوبة لهواة الجمع وفرص استثمارية مربحة، وتمثل هذه القطع الفاخرة الحرفية والهيبة. 

ومع استمرار سوق حقائب اليد الفاخرة في الازدهار والتطور، مدفوعة بالطلب المتزايد من هواة الجمع والمستثمرين على حد سواء، فإن هذه الإبداعات الاستثنائية ستبقى بلا شك في طليعة الأزياء الراقية لسنوات قادمة.