"الشؤون الدينية" تطلق مبادرة "بالتي هي أحسن" لتكريس التسامح والاعتدال في موسم الحج

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي مبادرة "بالتي هي أحسن" لتكريس قيم التسامح والتعايش والوسطية في الحج، وتعزير التوعوية الدينية الميدانية؛ وإثراء التجربة الدينية، وتكريس قيم الوسطية والدعوة باللين والحكمة والموعظة الحسنة، والتي هي أحسن .

 وتبنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هذه المبادرة من خلال نصح الحجاج، وحثهم على العمل بالأوامر الشرعية، واتباع هدي النبي -صلى الله عليه وسلم- بالمنهج اللين والحكمة والموعظة الحسنة.

علاوة على تصحيح بعض مخالفات ضيوف الرحمن أثناء أداء المناسك والعبادات، إلى جانب تعزيز قيم التسامح والوسطية، ونشر العقيدة الصحيحة، والسنة المطهرة، وإنجاح الرحلة الإيمانية، وتمكين الحجاج من أداء نسكهم وعباداتهم في أجواء تعبدية إيمانية، وفق المقتضى الشرعي الصحيح الموافق لهدي النبي الكريم محمد ﷺ.

تفعيل مبادرة "توعية قاصدينا شرف لمنسوبينا" في المسجد الحرام

فعَّلت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي مبادرة "توعية قاصدينا شرف لمنسوبينا"؛ لإثراء تجربة ضيوف الرحمن، وتهيئة الأجواء التعبدية الإيمانية لحجاج بيت الله الحرام في موسم حج 1445هـ.

بالإضافة إلى تقديم الخِدمات الدينية المثلى، وتعزيز مسار الرحلة الإيمانية؛ باستثمار التطبيقات الذكية من خلال مسارات إثرائية دينية توعوية طوال موسم الحج، والمشاركة في توزيع المصاحف والهدايا على ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام.

اقرأ أيضًا: "الشؤون الدينية": نستهدف توزيع مليون مصحف مترجم بنهاية موسم الحج