تفعيل مبادرة "توعية قاصدينا شرف لمنسوبينا" في المسجد الحرام

فعَّلت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي مبادرة "توعية قاصدينا شرف لمنسوبينا"؛ لإثراء تجربة ضيوف الرحمن، وتهيئة الأجواء التعبدية الإيمانية لحجاج بيت الله الحرام في موسم حج 1445هـ.

بالإضافة إلى تقديم الخِدمات الدينية المثلى، وتعزيز مسار الرحلة الإيمانية؛ باستثمار التطبيقات الذكية من خلال مسارات إثرائية دينية توعوية طوال موسم الحج، والمشاركة في توزيع المصاحف والهدايا على ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام.

مبادرة "توعية قاصدينا شرف لمنسوبينا"

من جانبه أكد الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس؛ رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، أن توعية وإثراء تجربة حجاج بيت الله الحرام واجب عظيم، وشرف كبير لرئاسة الدينية ومنسوبيها. 

ووضعت رئاسة الشؤون الدينية شعار "توعية قاصدينا شرف لمنسوبينا" كمرتكز محوري لمنطلقات الرئاسة وفق استراتيجياتها؛ لإثراء تجربة القاصدين دينيًّا، وتهيئة البيئة التعبدية، وتقديم الخدمات الدينية الأفضل بالمسجد الحرام.

الهدف من المباردة

وتهدف مبادرة "توعية قاصدينا شرف لمنسوبينا" إلى توثيق الصلة بين العاملين وقاصدي المسجد الحرام؛ بحملات يومية لخدمتهم وتحقيق ما يعينهم على أداء عبادتهم بكل يسر وسهولة؛ تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر في خدمة قاصدي وزائري الحرمين الشريفين دينيًا.

اقرأ أيضَا: "الشؤون الدينية" تعلن فتح باب العمل التطوعي في الحرمين الشريفين