"السديس" يوجه بتنظيم المعرض التوعوي الإثرائي لضيوف الرحمن في موسم الحج

وجه الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس؛ معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، بتنظيم المعرض التوعوي الديني الإثرائي لضيوف الرحمن في موسم الحج؛ لتعزيز تجربتهم الدينية ونشر رسالة الحرمين الشريفين الوسطية.

بالإضافة إلى  استعراض ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين؛ عن طريق هذه المعارض الدينية التوعوية الإثرائية، من عناية واهتمام فائق بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، وفقًا لما نشرته الصفحة الرسمية عبر صفحتها على "إكس" أمس الأربعاء.

المعارض الدينية التوعوية

وأفاد رئيس الشؤون الدينية بأن المعارض الدينية التوعوية الإثرائية تعكس حرص الرئاسة على دعم التجربة الدينية في المواسم الكبرى كموسم الحج؛ لإبراز الخدمات الدينية التوعوية التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.

وأكد أن دور المعرض هو توعية القاصدين ورفع مستوى وعيهم بالخدمات والبرامج والمبادرات التي تقدمها الرئاسة لضيوف الرحمن، سواء مصاحف أو كتب دينية أو مطويات، وتقديم تجربة دينية مميزة لحجاج بيت الله الحرام.

يذكر أن الإدارات الدينية في الرئاسة بدأت الإعداد الجيد لهذه المعارض الإثرائية؛ لكي تظهر بشكل مشرف يعكس الصورةالحضارية الدينية للحرمين الشريفين.

موسم الحج 1445

يأتي  ذلك حرصًا من  رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي على تعضيد مشروع إثراء تجربة ضيوف الرحمن دينيًا ومعرفيًا وحضاريًا وتوعويًا؛ عبر تنظيم المعارض الدينية الإثرائية التوعوية في إطار خطتها لموسم حج 1445هـ، مع توافد الأعداد المليونية لأداء مناسك الحج.

اقرأ أيضًا: "الشؤون الدينية" تعلن فتح باب العمل التطوعي في الحرمين الشريفين