الذكاء الاصطناعي يهدد الانتخابات في الهند.. ما السبب؟

ظهر اثنان من ممثلي بوليوود البارزين في الهند ينتقدان رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي ويطلبان من الناس التصويت لحزب المؤتمر المنافس والمعارض في الانتخابات العامة الجارية في البلاد، في مقاطع فيديو مزيفة بواسطة الذكاء الاصطناعي انتشرت عبر الإنترنت.

وفي مقطع فيديو مدته 30 ثانية يظهر الممثل عامر خان، ومقطع آخر مدته 41 ثانية لرانفير سين، وقالوا: إن مودي فشل في الوفاء بوعوده الانتخابية وفشل في معالجة القضايا الاقتصادية الحرجة خلال فترتيه كرئيس للوزراء.

مقاطع مزيفة

وذكرت "رويترز" أن مقطعي الفيديو، الذي تم انشاؤهما عن طريق الذكاء الاصطناعي، تمت مشاهدتهما على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من نصف مليون مرة منذ الأسبوع الماضي.

ويؤكد انتشارها الدور المحتمل الذي يمكن أن يلعبه المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الهندية التي بدأت وستستمر حتى يونيو، ويتم استخدام الذكاء الاصطناعي والتزييف الناتج عنه، بشكل متزايد في الانتخابات في أماكن أخرى من العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وباكستان وإندونيسيا 

مشاركة الفيديوهات المزيفة

وكانت المتحدثة باسم حزب المؤتمر الهندي، سوجاتا بول، قد شاركت المقطع المزيف لسينج مع متابعيها البالغ عددهم 16000 متابع على "إكس" في 17 إبريل.

وبعد ظهر السبت الماضي، تمت إعادة مشاركة منشورها 2900 مرة، وحصلت على 8700 إعجاب وحقّقت أكثر من 438000 مشاهدة. 

اقرأ أيضًا: تقيس نواياك!! ..تقنية جديدة تتنبأ باحتمالية استقالة الموظفين عبر الذكاء الاصطناعي