خاص|الفنانة السعودية مريم عبد الرحمن : المهرجان السينمائي الخليجي فرصة لتبادل الخبرات (فيديو)

خلال حفل ختام الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي والمُقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية إلتقت "الجوهرة" بعدد كبير من الفنانين وصُناع السينما السعودية والخليجية للحديث عن مشاركتهم بفعاليات المهرجان.

 الفنانة مريم عبدالرحمن

وقد تحدت الفنانة مريم عبدالرحمن لـ"الجوهرة" عن حضورها لفعاليات المهرجان السينمائي الخليجي، قائلة:"سعيدة جدا لاستضافة السعودية للمهرجان السينمائي الخليجي ومبسوطة بكمية الفنانين اللي قابلناهم في هذا المهرجان، بحكم أن مهرجان الخليج يستضيف مجموعة مميزة من الممثلين الخليجيين والسعوديين".

وتابعت:"السعودية في تطور جدا جميل، خاصة الممثلات السعوديات صار عندهم القدرة أنهم يطلعون على المسرح وفي التلفزيون بكل فخر وقوة، مع الدعم القوي الهائل من الطاقات السعودية من سينما من دراما، وسعيدين جدا بكمية الانجازات التي نحققها".

وكشت الفنانة السعودية مريم عبدالرحمن، عن أخر أعمالها  الفنية الفترة القادمة وهو فيلم سينمائي " السينيور" بطولة ياسر سجاف وبيومي فؤاد وأن شاء الله يارب يعجبكم".

المهرجان السينمائي الخليجي 2024

ويذكر، أن الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي، شهدت توافد عدد كبير من نجوم ونجمات الوطن العربي على السجادة الحمراء، وخلالها سوف يتنافس فيها 29 فيلمًا من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

ويتنافس الأفلام في 4 مسابقات ضمن المهرجان، وهي:

- الأفلام الروائية الطويلة

- الأفلام الروائية القصيرة

- الأفلام الوثائقية الطويلة

- الأفلام الوثائقية القصيرة

ويشهد المهرجان بجانب مسابقات الأفلام تكريم مجموعة من الشخصيات السينمائية التي لها عدة إسهامات قيمة في السينما الخليجية.

ويشمل المهرجان 3 ورش تدريبية، بالإضافة إلى 6 ندوات تثقيفية، وذلك للعمل على خلق تواصل فني وثقافي، من أجل تنمية وتعزيزًا لدور الفن السينمائي المهم.

قد يهمك: خاص| المدير التنفيذي لجمعية السينما: القطاع السينمائي يشهد دعمًا كبيرًا من القيادة الرشيدة (فيديو)