توجيه حكومي خاص بصلاة العيد في مناطق هطول الأمطار

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ فروع الوزارة في مناطق المملكة الاكتفاء بإقامة صلاة العيد في الجوامع وعدم إقامتها في المصليات المكشوفة في المدن والمحافظات التي يتوقع فيها هطول الأمطار.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة في يوم عيد الفطر لهذا العام 1445هـ، مشيرًا إلى أنه بانتظار التوقعات ومتابعتها في حال استمرت الأمطار.

توقعات حالة الطقس بالمملكة العربية السعودية

وأعلن المركز توقعات حالة الطقس بآخر أيام رمضان 1445 في المملكة العربية السعودية، والتي من المتوقع أن تشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة؛ تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم والرياض؛ تمتد إلى أجزاء من المنطقة الشرقية.

ولفتت الأرصاد إلى أنه لا يستبعد تكون الضباب خلال حالة الطقس اليوم على أجزاء من مرتفعات المناطق السابقة.

وسابقًا نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على محافظة المهد بمنطقة المدينة المنورة اليوم، تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة، وتدنيًا في مستوى الرؤية الأفقية، وتساقطًا للبرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

وعليها أُثيرت التساؤلات حول كيفية أداء صلاة العيد في الساحات المفتوحة كما جرت العادة بالأعوام السابقة، وهو ما دفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، من توجيه الاكتفاء بإقامة صلاة العيد بطريقة مغلقة للأماكن التي لا تتعرض لهذه الأمطار الغزيرة.

اقرأ أيضًا: أفضل أماكن الخروج في العيد 2024 بالمملكة العربية السعودية