التأمينات توضح موقف من تم استبعاده من العمل.. اتبع هذه الخطوات

أرسل أحد المواطنين سؤالًا إلى حساب العناية بالعملاء التابع لـ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، استفسر خلاله عن موقفه في التأمينات بعد استبعاده من العمل.

تنبيه مهم من "التأمينات" لمن تم استبعاده من العمل

وقال المواطن في سؤاله: "تم استبعادي من العمل في19فبراير2024 واليوم التاريخ 16مارس2024 في الموارد البشرية مكتب العمل بمكة المكرمة علي راس العمل. أطلب منكم تحديث أو تغيير الحالة علمًا بأن الاسبعاد من التأمينات الاجتماعية ومنصة قوي له 28يوما".

التأميناتالتأمينات

وتفاعل حساب العناية بالعملاء التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مع سؤال الشخص، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، قائلًا: "يتم استبعادك من قبل جهة العمل فور تركك للعمل وبحد أقصى اليوم الأخير من الشهر الميلادي لترك العمل وفي حال تجاوز ذلك يمكنك التقدم بطلب الاستبعاد عبر حسابك في تأميناتي أفراد بإتباع الخطوات التالية".

التأميناتالتأمينات

الاستبعاد من العمل دون سبب

ودائمًا ما تهتم التأمينات الاجتماعية بالرد على استفسارات المواطنين، وسبق لها الفترة الماضية الإجابة على سؤال لأحد المواطنين بشأن الإجراء المطلوب، حال استبعاد الموظف بدون سبب، أو لأسباب غير صحيحة، وجاء في إجابتها: "حياك الله، في حال كان سبب الإستبعاد المسجل في التأمينات الاجتماعية من صاحب العمل غير صحيح يسعدنا خدمتك عبر خدمة الزيارة الافتراضية لمقابلة الموظف وتقديم طلب تعديل سبب الاستبعاد".

آلية التحقق من الحالة الوظيفية والاشتراك

كما سبق لحساب العناية بالعملاء التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر منص "إكس" التفاعل مع تساؤلات واستفسارات المستفيدين، بشأن طريقة وآلية التحقق من الحالة الوظيفية والاشتراك؛ إذ أرسل أحد المستفيدين: "السلام عليكم أريد التحقق من الحالة الوظيفية تظهر رسالة خطأ، ما السبب؟"، لترد التأمينات: "حياك الله، يمكنك التحقق من حالة الاشتراك باستخدام الرابط التالي "هنا"⁩ كما يمكنك التسجيل والدخول لحسابك الرسمي في التأمينات الاجتماعية، وبإمكانك طباعة شهادة مدد وأجور المشترك".

اقرأ أبضًا: ما هي خطوات التحقق من الأهلية لنظام «ساند» 1445؟