تسببت في انفصال الأزواج.. إلغاء خاصية تصوير المخالفات المرورية بإيطاليا

تسبب التقاط صور بواسطة أجهزة المرور للمخالفين في إيطاليا في مشاكل ضخمة، أدت للانفصال بين الأزواج، إذ اكتشف بعضهم وجود أطراف أخرى بجوارهم في السيارة أثناء التقاط المخالفة.

ارتفاع حالات الطلاق بسبب المخالفات

وأدّت كثرة حالات الطلاق في إيطاليا؛ بسبب وقائع متكررة لمخالفين تورطوا في مشكلات بعدما أظهرتهم كاميرات السرعة في السيارة مع أشخاص لم يكن من المتوقع أن يكونوا معهم، إلى إعلان وزارة النقل الإيطالية التوقف عن إرسال صور مخالفات تجاوز السرعة على الطريق لحماية الخصوصية، والاكتفاء بإرسال مذكرة غرامة لسائقي السيارات والدراجات النارية الذين يتجاوزون السرعة المحددة، إلى منازلهم.

تطبيق اللائحة على الأجانب

وتطبق اللائحة على الأجانب الذين ترصدهم كاميرات السرعة على الطرق الإيطالية، حيث أقرت هيئة حماية البيانات الإيطالية أقرت المرسوم بالفعل، وفقا لصحيفة كوريري ديلا سيرا.

وفي حادث سابق، ألقى شخص مادة كاوية على وجهه زوجته أفقدها عينها، بينما أصيب طفليه بالعديد من الإصابات، كما أصيب الشخص نفسه بالمادة الكاوية، ثم قرر التخلص من حياته بالقفز في نهر تيمز بوسط لندن.

ورش "عبد إيزيدي" البالغ من العمر 35 عامًا، زوجته البالغة 31 عامًا وطفلتيها بمادة "قلوية" شبيهة بالصودا الكاوية أو السوائل المبيّضة في سيارتها، حيث أثارت الصور التي نُشرت عن الاعتداء ذعراً بين السكان.

وتسبب الحادث المؤلم في فقد المرأة التي لا تزال في المستشفى عينها اليمنى نتيجة الهجوم، فيما تعرضت إحدى ابنتيها لإصابات طفيفة.

وبعد الهجوم الذي وقع في حي كلابام بجنوب لندن، تتبعت الشرطة بعناية مسار تنقلات عبد إيزيدي، وهو لاجئ من أصل أفغاني، في لندن، أولاً بمترو الأنفاق ثم مشياً، باستخدام كاميرات مراقبة كثيرة في العاصمة البريطانية. وعرضت أيضاً مكافأة قدرها 20 ألف جنيه إسترليني "أكثر من 25 ألف دولار" لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى توقيف المشتبه به.

واستنادًا إلى لقطات كاميرات المراقبة، تبين أنه قفز في نهر تيمز، إذ فقد أثره على جسر تشيلسي في الساعة 11:25 ليلا.

اقرأ أيضًا: مشهد يحبس الأنفاس.. طيارة تسير نصف ساعة بدون طيار بسبب "النعاس"