«الإفتاء المصرية» تعلن رسميا أول أيام رمضان في مصر 2024

أعلنت دار الإفتاء المصرية، بعد استطلاع هلال شهر رمضان لعام 1445هـ، أن غدًا الإثنين الموافق 11 مارس، أول أيام شهر رمضان المبارك 2024.

وأوضح الدكتور شوقي، مفتي الجمهورية، أثناء حفل استطلاع هلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي، أن اللجان الشرعية التابعة لدار الإفتاء استطلعت هلال شهرِ رمضان بعد غروب شمس يوم الأحد الـ29 من شهر شعبان.

موعد أول أيام رمضان في مصر 2024

قال مفتي الجمهورية، إنه تحقق لدى اللجان شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، وذلك من خلال ثبوت رؤية هلال شهر رمضان للعام الحالي 1445هـ.

معلنًا نتيجة لذلك أن اليوم الأحد الموافق 10 مارس هو المتمم لشهر شعبان، ويوم الإثنين الموافق11 مارس لعام 1445هـ هو أول أيام شهر رمضان، وقدم التهنئة إلى الشعب المصري، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ولجميع رؤساءِ الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين في كل مكان.

موعد أول أيام رمضان 2024 في السعودية

كما أعلن الديوان الملكي، نقلًا عن المحكمة العليا بالمملكة، أن يوم غدٍ الاثنين الموافق 11 مارس 2024م، هو غرة شهر رمضان المبارك للعام الحالي.

كما كشفت المحكمة العليا أنه بعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، مساء اليوم الأحد الموافق 10 مارس، تبين أن غدًا الإثنين الموافق 11 مارس هو أول أيام الشهر الكريم، مهنئة الشعوب الإسلامية بقدوم الشهر الفضيل.

اقرأ أيضًا: المحكمة العليا تعلن غدا الاثنين غرة شهر رمضان المبارك 1445