بعد رفع الفائدة 6 %.. اعرف سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك المصرية

انتهى اجتماع البنك المركزي المصري الاستثنائي، الذي عقد صباح اليوم الأربعاء، إلى رفع سعر الفائدة بنسبة 6 %، هذا القرار الذي ألقى بظلاله على أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري.

رفع سعر الفائدة إلى 27.75%

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها الاستثنائي، اليوم الأربعاء، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 600 نقطة أساس، أي رفع سعر الفائدة بنسبة 6%، ليصل سعر الفائدة حاليًا إلى 27.25%.

الدولارالدولار

وبعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة اليوم الأربعاء، مع السماح لسعر صرف الجنيه أن يتحدد وفقًا لآليات السوق، نستعرض في السطور التالية سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه في البنوك المصرية، وفقًا لآخر تحديث:

وحسب آخر تحديثات المواقع الإلكترونية للبنوك المصرية، جاء سعر صرف الدولار مقابل الجنيه كالتالي:

الشراء: 30.75 جنيه مصري.

البيع: 30.85 جنيه مصري.

- سعر الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري: 30.75 للشراء، 30.85 للبيع. 

- سعر الدولار الأمريكي في المصرف المتحد: 30.85 للشراء، 30.95 للبيع.

- سعر الدولار الأمريكي في بنك قناة السويس: 30.85 للشراء، 30.95 للبيع.

- سعر الدولار الأمريكي في بنك مصر: 30.75 للشراء، 30.85 للبيع.

الدولارالدولار

نقص الموارد من العملات الأجنبية

وذكر البنك المركزي المصري، في بيان اجتماعه الاستثنائي، اليوم الأربعاء، أن الاقتصاد المحلي تأثر في الآونة الأخيرة بنقص الموارد من العملات الأجنبية، ما أدى إلى ظهور سوق موازية لسعر الصرف وتباطؤ النمو الاقتصادي.

تحديد سعر الصرف وفقا لآليات السوق

كما شدد "المركزي" على الالتزام بمواصلة جهوده، للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف، أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.

وتوحيد سعر الصرف يعد إجراءً بالغ الأهمية في الفترة الراهنة بالنسبة للاقتصاد المصري؛ إذ يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

كما توقع البنك المركزي أن يؤدي القضاء على السوق الموازية للصرف الأجنبي، إلى خفض التوقعات التضخمية وكبح جماح التضخم، ومن المتوقع أن يتبع التضخم العام مسارا نزوليا على المدى المتوسط، بعد الانحسار التدريجي للضغوط التضخمية المقترنة بتوحيد سعر الصرف.

اقرأ أيضًا: سعر الريال السعودي مقابل الدولار والعملات الأجنبية