يوم بدينا.. كيف احتفل نجوم العرب بـ يوم التأسيس 2024؟

حرص عدد كبير من نجوم العرب على تهنئة المملكة في يوم التأسيس 2024، الذي يوافق اليوم الخميس 22 فبراير، لإعادة إحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى.

رسائل نجوم العرب في يوم التأسيس 2024

واحتفل نجوم المملكة والوطن العربي بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى من خلال تقديم أعمال فنية أو رسائل تهنئة مختلفة.

وتستعرض لكم مجلة "الجوهرة" في السطور التالية، أبرز رسائل التهنئة من نجوم العرب إلى المملكة.

نوال الكويتية

حرصت الفنانة نوال الكويتية على مشاركة السعودية في يوم التأسيس 2024، من خلال ارتداء الزي التقليدي وتوجيه رسالة للشعب السعودي.

ونشرت نوال صورتها عبر  حسابها على (إكس) وعلقت قائلة: "كل عام والمملكة العربية السعودية وشعبها بخير في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب الرؤيه نصير الشباب صاحب السمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظهم الله ورعاهم، الله يحفظ هالبلد العظيم وشعبها من كل مكروه".

ماجد المهندس

كذلك حرص الفنان ماجد المهندس  على تهنئة المملكة وشعبها في يوم التأسيس إذ كتب منشور   قائلاً: " كل عام ومملكتنا و شعبنا الطيب بالف خير تحت قيادة مولاي .. الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ي سيدي الأمير محمد بن سلمان...يوم التأسيس".

المطربة أحلام 

كما وجهت أحلام  رسالة للشعب السعودي بمناسبة يوم التأسيس مُعبرة عن ولائها الكبير للمملكة وقائدها وشعبها من خلال منشور على إكس، كتبت فيه: "ولاءُ قُلوبنا لك لايُهز المملكة العربية السعودية".

ولاءُ قُلوبنا لك لايُهز 🇸🇦💚#المملكة_العربية__السعودية pic.twitter.com/LMFB857oje

رابح صقر 

كما شارك المطرب رابح صقر مقطع من أغنيته الوطنية بـ عنوان السعودية عمار على إنستجرام، وعلق عليها "نحتفل بمسيرة ثلاثة قرون من المجد وحاضر زاهر ومستقبل مشرق في ظل قيادتنا الرشيدة".

لماذا سُمي يوم التأسيس السعودي بهذا الاسم؟

يذكر أنه تم اختيار يوم 22 فبراير تحديداً من كل عام، للاحتفال بيوم التأسيس، على إثر تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139 هجرياً.

ووقع الاختيار على 22 فبراير 1727م الموافق 30 جمادى الثاني 1139 هجرياً، ليكون تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى، ومن هنا أُطلق على المناسبة الوطنية اسم "يوم التأسيس" نسبة لذكرى قيام الدولة السعودية الأولى.

اقرأ أيضاً:بالعربية.. السفير الفرنسي يوجه رسالة للشعب السعودي في يوم التأسيس (فيديو)