«الموارد البشرية» تعلن موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن موعد إجازة يوم التأسيس 2024؛ فهو إجازة رسمية للقطاع العام والخاص وغير الربحي.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية، في بيان رسمي، أن يوم التأسيس السعودي لهذا العام سوف يكون يوم الخميس، الموافق 12 شعبان 1445هـ، 22 فبراير 2024م، وهو إجازة رسمية في المملكة.

إجازة يوم التأسيس  

وذلك وفقًا للأمر الملكي، الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن يوم التأسيس الموافق 22 فبراير سوف يكون إجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة.

كما تضمنت إجازة يوم التأسيس وفقًا للأمر الملكي قطاعات الدولة كافة (العام ـ الخاص)، لذلك فإن يوم الخميس المقبل، هو إجازة رسمية في المملكة.

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024

احتفالات المملكة بذكرى يوم التأسيس

وتحتفي جميع مناطق المملكة بذكرى يوم التأسيس السعودي، بإقامة عدد من الفعاليات المتنوعة التي بدورها تعمل على إبراز الإرث التاريخي والثقافي والاجتماعي للدولة.

ومن المقرر أن تنطلق الفعاليات بداية من يوم الثلاثاء المقبل وستكون لمدة 3 أيام، في أغلب مناطق المملكة للاحتفال بهذه الذكرى العظيمة.

يوم التأسيس السعودي

وجاء سبب اختيار يوم 22 فبراير؛ لأنه في هذا اليوم عام 1727م، تم تأسيس الدولة السعودية الأولى، وذلك على يد الإمام محمد بن سعود، وعاصمتها الدرعية.

كما تم تحقيق الوحدة والاستقرار، وفي هذا اليوم توحدت الناس وازدهروا وانتشرت الثقافة والعلوم في كافة الأرجاء.

وسيحتفل المواطنون يوم الخميس المقبل، الموافق 22 فبراير الحالي بذكرى يوم التأسيس، تلك المناسبة الوطنية، من أجل الاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية، استذكار لمؤسسها الإمام محمد بن سعود منذ أكثر من 3 قرون.

كما يأتي الاحتفال للتذكير بما تم تحقيقه حينها من الوحدة والاستقرار والأمن بجانب استمرارها في البناء والتوحيد والتنمية.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني؟.. تفاصيل التحولات التاريخية بالمملكة