البشرة المختلطة.. عناية خاصة لجمال متوازن

تعد البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة حساسية، حيث تعاني من مزيجٍ فريد من الجفاف في بعض المناطق، وزيادة الإفرازات الدهنية في مناطق أخرى، خاصة في منطقة "الجبين والأنف والذقن".

ويمكن أن تسبب هذه الحالة، صعوبة في العثور على روتين العناية المناسب، حيث تتطلب منتجات توازن بين ترطيب المناطق الجافة، دون زيادة إفرازات الدهون في المناطق الأخرى، لذلك من المهم اتباع عناية خاصة بالبشرة المختلطة، للحفاظ على صحتها وجمالها.

نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

وقدمت مجلة “Jolie” مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة المختلطة، لافتة إلى استخدام منظف لطيف على البشرة، خال من الكحول والصابون، ويفضل أن يكون مخصصا لها، موضحة أن التقشير المستمر يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتحفيز تجددها.

كما شدد المجلة المعنية بالجمال، على ضرورة ترطيب البشرة باستمرار، بواسطة استخدام كريم مرطب خفيف على الوجه، مع التركيز على المناطق الجافة، بالإضافة إلى استخدام واقي الشمس، حيث أنه ضروريا لحماية جميع أنواع البشرة من أضرار أشعة الشمس، خاصة المختلطة.

ونصحت المجلة، بالاهتمام بالنظام الغذائي مع وجوب تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، غني بالفواكه والخضروات، بجانب شرب الكثير من الماء، لأنه يساعد على ترطيب البشرة من الداخل. 

كيفية مواجهة مشكلات البشرة

وأوضحت "Jolie"، أن مواجهة مشكلات البشرة الناجمة عن زيادة الإفرازات الدهنية في منطقة "T"، مثل البثور واللمعان وعدم تجانس لون البشرة، يمكن من خلال استخدام مستحضرات العناية، التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو النياسيناميد.

وأكدت المجلة، أن تلك المستحضرات الفعالة، تعمل على تخليص البشرة من الشوائب، من خلال تقليل الإفرازات الدهنية، وتصغير حجم المسام، ما يمنح البشرة مظهرا نقيا ومتجانسا.