أكاديمية الزيتون.. رحلة تعليمية تفاعلية في مهرجان زيتون الجوف

تقدم أكاديمية الزيتون، ضمن فعاليات مهرجان زيتون الجوف الدولي في نسخته السابعة عشر، تجربة تعليمية تفاعلية للأطفال، تهدف إلى رفع الوعي بأهمية الزيتون وفوائده، في مختلف جوانب الحياة.

تبدأ رحلة الطفل في الأكاديمية عبر منطقة التسجيل، حيث يتم استقبال الأطفال، وتقديم معلومات عامة عن الأكاديمية وفعالياتها، ثم منطقة التعليم بالقرآن الكريم، حيث يستمع الأطفال إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم، التي تُشير إلى الزيتون، مع شرح وتفسير لهذه الآيات.

مهرجان زيتون الجوفمهرجان زيتون الجوف

رحلة مثيرة بأكاديمية الزيتون

ويتم الانتقال إلى منطقة علاقة الزيتون بالصحة، يتعرف الأطفال على فوائد زيت الزيتون للجسم، من خلال مجسم تعليمي، يُحاكي جسم الإنسان، مرورا بمنطقة الأفلام الكرتونية، حيث تعرض أفلام تعليمية ترفيهية، تعرف الأطفال بالزيتون وزيت الزيتون.

ويصل الأطفال إلى منطقة شجرة الزيتون، حيث يتعرفون على أجزاء شجرة الزيتون وخصائصها، بالإضافة إلى مطبخ أطفال الزيتون، إذ يشارك الأطفال في تحضير وجبات محلية وعالمية، باستخدام زيت الزيتون.

وينتقل الجميع إلى منطقة الفنون التشكيلية، حيث يعبر الأطفال عن إبداعهم، من خلال الرسم والتلوين حول موضوعات تتعلق بالزيتون.

مهرجان زيتون الجوفمهرجان زيتون الجوف

وتشكل أكاديمية الزيتون، إضافة مميزة لمهرجان زيتون الجوف الدولي، حيث تُقدم للأطفال تجربة تعليمية ممتعة ومفيدة، تساعدهم على فهم أهمية الزيتون وفوائده بطريقة عليمة مبسطة.

وتقام فعاليات مهرجان زيتون الجوف الدولي، على مدار عشرة أيام، وتشمل مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

مهرجان زيتون الجوفمهرجان زيتون الجوف

أكاديمية الزيتون

وتتميز أكاديمية الزيتون بالتفاعلية، حيث تقدم تجربة تعليمية تفاعلية للأطفال، إذ يشاركون في مختلف الأنشطة والفعاليات، فضلا عن المعلومات المفيدة التي تقدمها الأكاديمية للأطفال.

وتقدم الأكاديمية، مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تُناسب جميع الأعمار والاهتمامات، فضلا عن المتعة بتجربة تعليمية ممتعة.