كلاب شرسة تنهش مسنة في بريطانيا.. وتقتل أب بأمريكا

الكلاب كانت قاسم مشترك في حادثين بشعين في بريطانيا وأمريكا؛ إذ التهمت جسد مسنة كانت في طريقها لزيارة حفيدها في بريطانيا، كما قتلت مواطنًا في شيكاغو.

وفي التفاصيل، لقيت مسنة بريطانية مصرعها، بعد أن تعرضت لهجوم شرس من كلبين من نوع "إكس إل بولي"، أثناء زيارتها لحفيدها.

وتبين من التحقيقات أن إستر مارتن صاحبة الـ68 عامًا، توجهت إلى منطقة جايويك إسيكس، لزيارة حفيدها، الذي كان في رعاية أحد الأشخاص، دون أن تعلم أن هذه الزيارة ستضع نهاية لحياتها.

وكشفت التحقيقات أن الرجل الذي تولى رعاية حفيد مارتن بعد وفاة والدته، يربي كلابًا بشكل غير قانوني، ويوجد في منزله كلبان من نوع "إكس إل بولي"، وستة آخرون من السلالة نفسها.

وغادر مالك الكلاب المنزل في يوم الحادث تاركًا الجدة وحفيدها، الذي يبلغ من العمر 11 عامًا، في المنزل مع الكلاب الثمانية، دون أن يكترث لسلامتهما، ولسوء الحظ، فقد شن الكلبان هجومًا شرسًا على الجدة المسنة في إحدى غرف المنزل الخلفية، ما دفع حفيدها إلى الفرار وطلب المساعدة من الجيران، حسبما نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وفي واقعة أخرى، حرمت الكلاب في شيكاغو أب من أطفاله الستة، بعدما افترسوه بأسنانهم ليتم نقله للمستشفى إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة، تاركا أطفاله دون عائل.

وتوفي رجل من مدينة ديترويت الأمريكية مؤخرا بعد أيام من تعرضه لهجوم من قبل أربعة كلاب، في مشهد قاسي وصادم.

الكلاب التهمت فيليبس

وكشفت التحقيقات الأولية أن هارولد فيليبس البالغ من العمر 35 عاما وهو أب لستة أطفال، بينما كان عائدا إلى منزله من محطة للحافلات في غرب شيكاغو، تعرض لهجوم من أربعة كلاب.

ونقل الأهالي والجيران فيليبس إلى المستشفى، واضطر الأطباء إلى بتر ذراعه بسبب الجروح الناجمة عن عضات الكلاب، بعد عدة عمليات جراحية في محاولة جادة لانقاذه من الموت.

الكلاب أحدثت ثقبا في ذراع الضحية

من ناحيتها، قالت زوجة الضحية شونتاي فيليبس: "إن الكلاب أحدثت ثقبا كبيرا في ذراعه ومزقت شريانه، ففقد الكثير من الدماء، الأمر الذي اضطر الأطباء إلى بتر ذراعه اليمنى".

وفاة ضحية الكلاب

ورغم مرور مرور خمسة أيام من بقائه في المستشفى، حيث كانت الآمال معقودة على انقا ذ الضحايا، إلا أن عائلة فيليبس أعلنت وفاته متأثرا بجراحه.

وقال مسئولون في شيكاغو إنه كان من الممكن منع وقوع الحادث لو اتبع أصحاب الكلاب القانون الخاص بتربيتها والذي ينص على ضرورة حماية السكان منها، وألا يزيد عددها عن اثنين لكل مسكن.

الكلاب هاجمت مواطنين عدة مرات

وقال مالك الكلاب، روي غودمان، إن حيواناته سبق وأن هاجمت أشخاصا ثلاث مرات، معبرا عن أسفه لعائلة فيليبس، الأمر الذي دفع عائلة فيليبس لتوكيل محاميا، وأعلنت عن خطط لمقاضاة مدينة ديترويت ومالك الكلاب بعد هذا الحادث المؤلم.

اقرأ أيضًا: شاب وصديقته يدخلان السجن بدلا من عش الزوجية.. حاولا سرقة "دبلة" الخطوبة