بلاك بورد التقنية الدخول الموحد.. خطوات بسيطة لا غنى عنها

تقدم منصة بلاك بورد التقنية حلا متكاملًا للتعلم الإلكتروني في السعودية، إذ أطلقتها المؤسسة العامة للتدريب في جميع الكليات التقنية بالمملكة، وتتيح للمستخدمين الوصول إلى جميع احتياجاتهم التعليمية من خلال بوابة واحدة، وتوفر آلية الدراسة عن بُعد عبر عقد المحاضرات على المنصة.

بلاك بورد التقنية.. الدخول الموحد

وللوصول إلى بوابة التدرب الإلكتروني Blackboard افتح صفحة جديدة في متصفح الويب واكتب الرابط (اضغط هنـا) في شريط العنوان ثم اضغط على مفتاح الإدخال "Enter"، ستظهر لك شاشة Blackboard الرئيسية.

بلابوابة التدرب الإلكتروني Blackboard لتسجيل الدخول إلى النظام، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لها ثم انقر على "تسجيل الدخول".

بعد تسجيل الدخول بنجاح تظهر الصفحة الرئيسية للنظام والتي تتكون من الأجزاء التالية:

1 . رأس الصفحة: ويحتوي على قائمة التنقل العامة (لفتحها اضغط على السهم الصغير بجانب الاسم) وزر تسجيل الخروج.

2 . شريط علامات التبويب: يحتوي على علامتي تبويب أساسيتين، هما "المؤسسة" و"المقررات الدراسية"، ويتم إضافة علامات تبويب أخرى من قبل مدير النظام حسب دور المستخدم في النظام.

3 . منطقة الوحدات النمطية: والتي تتكون من عدد من الوحدات النمطية، أهمها: (المقررات التدريبية، حلقات النقاش، الأدوات، إعلانات المؤسسة).

بعد تسجيل الدخول بنجاح تظهر الصفحة الرئيسية لنظام  بلاك بوردبعد تسجيل الدخول بنجاح تظهر الصفحة الرئيسية لنظام بلاك بورد

نظام بلاك بورد.. معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور

- لمتدربي الكليات: إذا كان الرقم التدريبي للمتدرب يبدأ بـ4 فاسم المستخدم هو الرقم التدريبي المكون من 9 خانات، أما إذا كان الرقم التدريبي يبدأ بالرقم 1 أو 2 أو 3 أو 5 فاسم المستخدم هو الرقم التدريبي مقترنا مع رمز الكلية مثل (rdct343614) والمكون من 10 خانات، وكلمة المرور الافتراضية هي رقم الهوية.

- لمتدربي المعاهد: اسم المستخدم هو رقم الهوية للمتدرب مقترنا مع رمز المعهد مثل (mhi844360016 ) وكلمة المرور الافتراضية هي رقم الهوية.

- للمدربين: اسم المستخدم هو اسم مستخدم بوابة الموظفين، وكلمة المرور الافتراضية هو الرقم الوظيفي المكون من 7 أرقام. 

ماذا تفعل إذا نسيت كلمة المرور في Blackboard

يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور كالتالي:

- من صفحة الدخول لبوابة التدرب الالكتروني Blackboard اضغط على (هل نسيت كلمة المرور الخاصة بك ؟).

- تنتقل إلى صفحة أخرى يظهر لك فيها طريقتين لتغيير كلمة المرور، أدخل المعلومات لخيار واحد فقط: اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني.

- بعد الضغط على خيار (إرسال)، يتم ارسال رابط استعادة كلمة المرور على البريد الالكتروني الخاص بك، ثم قم بإعادة تعيين كلمة المرور.

ماهي المتطلبات الأساسية للدخول إلى بوابة التدرب الإلكتروني Blackboard ؟

- توفر اتصال انترنت جيد.

- لغة الكتابة هي اللغة الإنجليزية.

- نسخة إصدار المتصفح مدعومة.

- إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بطريقة صحيحة.