يوم التأسيس 2024.. أجمل تصاميم المجوهرات بأيادي سعودية

تستعد المرأة السعودية لاحتفالات يوم التأسيس 2024، باختيار الأزياء والإكسسوارات التي تتوافق مع مناسبة بهذا الحجم الكبير، بالإضافة إلى المجوهرات التي يتحلين بها ويكملن من خلالها أناقة إطلالتهن في هذه المناسبة المهمة.

وتجهز النساء في المملكة للاحتفال بذكرى يوم التأسيس، عن طريق ارتداء الأزياء الشعبية الفريدة التي تميزهن عن باقي نساء العالم وارتداء المجوهرات التي من خلالها يجسدن تراثهن وثقافتهن.

مجوهرات يوم التأسيس 2024

يوجد مجموعة من المجوهرات التي يمكنك اعتمادها في احتفالات يوم التأسيس التي تكون فريدة وشكلها مميز على أيدي مصممات المجوهرات السعوديات، اللواتي اخترن تصاميم مميزة مستوحاة من تراث وطنهن.

مجوهرات يوم التأسيسمجوهرات يوم التأسيس

قلادة ربع جنية سعودي من Lillian ismail

من ضمن مجوهرات التي يمكن اقتنائها في ذكرى التأسيس هي قلادة ربع جنيه سعودي التي قدمتها المصممة المبدعة ورائدة الأعمال ومستشارة المجوهرات ليليان إسماعيل.

 وفي هذه القلادة حرصت المصممة السعودية على مزج تراث وطنها بمجموعة من العناصر المعاصرة، بالإضافة إلى المفاهيم المستوحاة منه في تصاميمها.

وابتكرت ليليان هذه القلادة لتكون بتصميم عصري بمفهوم جديد، فهي من خلالها تقوم باسترجاع التراث الحجازي القديم عبر استخدام الجنيه.

وخرجت هذه القطعة الفريدة حتى تجسد مزيجاً مثالياً من التاريخ والأناقة، كما أنها صممت بالذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً مع إضافة عملة ذهبية عيار 22 قيراطاً، بالإضافة إلى حجر الملاكيت فهي تضيف لإطلالتك شكل ساحر ومختلف.

قلادة ربع جنية سعودي من Lillian ismailقلادة ربع جنية سعودي من Lillian ismail

أقراط نجد من مجوهرات Amarini

في حالة رغبتك في إطلالة مختلفة في يوم التأسيس 2024، يمكنكِ أن تعتمدي على هذه الأقراط الرائعة من مجوهرات المصممة حنين القنيبط.

وتعتمد هذه المصممة على الأحجار الكريمة الموروثة من العمارة التراثية، بالإضافة إلى القطع القديمة، فهي تقوم بالتجول حول العالم من أجل جلب أحجاراً تكون لها جمال نادر مختلف.

وقامت بابتكار هذه الأقراط من وحي تراث نجد وهندستها المعمارية المميزة بالألوان الجميلة التي تكسو البيوت الطينية، بالإضافة إلى الأبواب الخشبية الملونة.

وجاء مركز الأقراط بحجر الياقوت التي تحاط بالألماس المقطوع بالورود واللؤلؤ الساحر الذي تزين أذنيك بطريقة مميزة في احتفالات هذا اليوم.

أقراط نجد من مجوهرات Amariniأقراط نجد من مجوهرات Amarini

اسورة المملكة من Jwaher

يمكنك أن تعتمدي في احتفالا يوم التأسيس على اسورة المملكة، من علامة جواهر المعروف بتصاميم مجوهراتها من البيئة السعودية.

كما أن تصاميم تحتوي على الهوية الثقافية الغنية، من خلال الإلهام من مناطق مثل نجد، والتي بدورها تعكس روح المرأة السعودية الطموحة.

 بالإضافة إلى المصممة تعمل جاهدة على تحقيق رؤية المملكة 2030، والتي من خلالها قامت بتقديم إسورة تجسد خريطة المملكة، بالإضافة إلى أنها تعبر عن الشجاعة والانتماء، فمن خلال هذه القطعة تكتمل إطلالتك.

وصممت هذه الاسورة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً بالإضافة إلى قطع الألماس الفاخرة فهي تجعلكِ ذات إطلالة استثنائية.

اسوارة المملكة من Jwaherاسوارة المملكة من Jwaher

قلادة المدينة من Charmaleena

وأيضًا من التصاميم المميزة التي تكشف عن تراث المملكة وتاريخها الكبير، قلادة المدينة التي صممتها الأختان هلا ولينا الخريجي.

وجاءت قلادة المدينة المخططة بالألماس مع إضافة العقيق الأبيض والأفينتورين، بشكل ساحر ومميز، على شكل قبة المسجد الشهيرة باللون الأخضر أفينتورين.

كما تم تصميم بقية القلادة من العقيق الأبيض مع الذهب عيار 18 قيراطاً بالإضافة إلى أنها زينت بالماس يمكنكِ اعتمادها لإطلالة فخمة.

قلادة المدينة من Charmaleenaقلادة المدينة من Charmaleena

اقرأ أيضًا: استوحي تنسيق المجوهرات من النجمات لإطلالة عصرية مواكبة للموضة