انطلاق مسابقة الخرج للصقور.. تنافس شريف وحفظ لتراث عريق

تنطلق غدًا في محافظة الخرج "مسابقة الخرج للصقور" بتنظيم من أمانة منطقة الرياض، حيث تهدف إلى دعم مُلّاك الصقور والمهتمين بها، وبث روح التنافس الشريف بينهم، وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليات التي تُحافظ على هذا التراث العريق.

وتُجسّد المسابقة، دور أمانة منطقة الرياض في تعزيز المسؤولية الاجتماعية، من خلال تشجيع الهوايات الوطنية، وضمان استمراريتها للأجيال القادمة.

عروض الصقور ومسابقات الطيران

وتتضمن المسابقة العديد من الفعاليات المتنوعة، مثل عروض الصقور ومسابقات الطيران، بالإضافة إلى ورش عمل توعوية حول تربية الصقور والعناية بها.

وتُعدّ "مسابقة الخرج للصقور" حدثًا ثقافيًا هامًا يُساهم في إثراء المشهد الثقافي في المملكة العربية السعودية، وتعزيز الترابط بين أفراد المجتمع.

مسابقة الخرج للصقور.. خمسة أيام من الفعاليات

تستمر مسابقة الخرج للصقور على مدى خمسة أيام، من الساعة التاسعة صباحًا إلى السادسة مساءً، وتُصاحبها فعاليات متنوعة تناسب مختلف الفئات العمرية.

وتشمل هذه الفعاليات العروض الشعبية وورش العمل والندوات الثقافية والجلسات التراثية، كما تُتيح للزوار، فرصة التعرف على تراث المملكة العربية السعودية العريق، وتجربة ثقافتها الغنية.

وتُعدّ مسابقة الخرج للصقور، حدثًا ثقافيًا مهمًا يُساهم في إثراء المشهد الثقافي في المملكة، وتعزيز الترابط بين أفراد المجتمع.

وتُعدّ الصقارة موروثًا ثقافيًا عريقًا في جزيرة العرب، وتتميز بقيم وأخلاقيات ميزت الصقّار عبر التاريخ، كما تعرف المملكة بوجود أنواعٍ مختلفة من الصقور، ما يجعلها منطقة استيطان مهمة لهذه الطيور الجارحة.