ما هي النتوءات البيضاء الصغيرة الموجودة على بشرتك؟.. وماذا تفعلين حيالها؟

يعاني ما بين 40% إلى 50% من الأطفال حديثي الولادة، على مستوى العالم، من نتوءات بيضاء صغيرة على وجوههم، ففي بعض الأحيان تبقى هذه البثور معنا حتى سن البلوغ.

ما هي تلك النتوءات؟

النتوءات لها اسم رسمي (بقع الحليب)، فهي مليئة بالكيراتين الذي يقع تحت جلدك مباشرةً، وكقاعدة عامة، تظهر نتوءات بيضاء على الجفون والخدين والجبهة. 

ويعتقد الكثيرون أنها شكل من أشكال حب الشباب ، ومع ذلك، فهذا بعيد عن الحقيقة، حيث أن حب الشباب عادة ما ينجم عن الهرمونات، وفق ما نقل "brightside" الأمريكي.

النتوءات البيضاء الصغيرة الموجودة على بشرتكالنتوءات البيضاء الصغيرة الموجودة على بشرتك

لماذا تظهر؟

على الرغم من أنه لا أحد يعرف حقًا أسباب ظهروها، إلا أنه لا تزال هناك بعض التفسيرات المحتملة. 

ربما تضررت بشرتك، ويمكن أن تؤدي آثار التهيج أو التعرض لأشعة الشمس أو الحروق أو استخدام منتجات العناية بالبشرة الثقيلة إلى ظهور النتوءات.

 سبب آخر محتمل هو تراكم الجلد الميت، الذي يحبس في المسام. وأخيرًا، أبسط إجابة لهذا السؤال هي جيناتك قد يكون لديك استعداد وراثي فقط.

النتوءات البيضاء الصغيرة الموجودة على بشرتكالنتوءات البيضاء الصغيرة الموجودة على بشرتك

ماذا تفعل حيالها؟

ليس عليك فعل أي شيء حيال النتوءات لأنها غير ضارة تمامًا، ومع ذلك، إذا كنت مهتمًا بالجانب الجمالي، فهناك بعض الحلول التي قد تساعدك. 

1. ترطيب البشرة وحمايتها.

 الاستثمار في واقي الشمس والمرطب الجيد فكرة جيدة، ستساعدك هذه المنتجات على ضمان حماية بشرتك ونعومتها ومرونتها. ولا تنسِ وضع واقي الشمس حتى في الشتاء أو عند الجلوس بالقرب من النوافذ.

2. التقشير

من الضروري عدم المبالغة في ذلك، استخدمي مقشرًا لطيفًا حتى لا تلحق الضرر ببشرتك وتسبب المزيد من النتوءات، قومي بإزالة الخلايا الميتة بعناية في المنزل أو احصل على علاجات الوجه الاحترافية.

3. جرب المنتجات التي تحتوي على الريتينول

من المعتقد أن الريتينول هو أحد مكونات القضاء على المنوءات البيضاء، تكشف كريمات الريتينول عن طبقة ناعمة من الجلد وتمنع تراكمها. 

ضعي في اعتبارك أن بعض المنتجات التي تحتوي على الريتينول يمكن أن تكون قاسية على البشرة، لذا اختاري المنتجات اللطيفة.

4. استخدمي حمض الساليسيليك

غالبًا ما يُنصح باستخدام هذا الحمض كوسيلة لمكافحة حب الشباب، وقد يكون مفيدًا أيضًا مع النتواءات، والهدف هو تخفيف طبقات الجلد، وبهذه الطريقة، قد تتخلصين منها، فقط ضعي حمض الساليسيليك قبل النوم مباشرة.