برشلونة يفقد ثاني ألقابه بوداع كأس ملك إسبانيا على يد فالفيردي

فقد نادي برشلونة ثاني ألقابه هذا الموسم بعد أن ودع كأس ملك إسبانيا من دور الثمانية بخسارته الكبيرة أمام مضيفه أتلتيك بلباو 2-4 على ملعب سان ماميس وامتد لشوطين إضافيين.

لم يمهل الفريق "الباسكي" أي فرصة للبرسا للدخول في أجواء المباراة وباغته بهدف مبكر للغاية بعد دقيقة بقدم جوركا جوروزيتا.

نجح بطل الدوري الإسبباني في العودة للقاء بهدف التعادل بـ"الصدفة" في الدقيقة 26 بعد أن اصطدت الكرة المشتتة من دفاع بلباو في قدم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وترتد داخل الشباك.

لم تكد تمر 6 دقائق حتى وضع النجم الواعد لامين يامال البلوجرنا في المقدمة بهدف رائع بعد مجهود فردي من منتصف الملعب، أنهاه بتسديدة يسارية رائعة من خارج المنطقة على يمين الحارس جولين أجيريزابالا، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بأفضلية كاتالونية.

دخل رجال المدرب إرنستو فالفيردي الشوط الثاني بقوة واستطاعوا تعديل الكفة سريعا بهدف ثان بعد 4 دقائق من صافرة الانطلاق برأسية من أويهان سانسيت.

مرت الدقائق المتبقية دون أي جديد على مستوى النتيجة، لتذهب المباراة لشوطين إضافيين.

وبينما كانت الـ15 دقيقة الأولى من الشوطين الإضافيين تلفظ أنفاسها الأخيرة، سجل النجم الغاني إينياكي ويليامز هدف تقدم أصحاب الأرض بعد أن انفرد بالحارس إينياكي بينيا، ليضع الكرة على يمينه ولكنها ترتطم بالقائم الأيمن، وترتد له ليسكنها في الشباك.

رصاصة الرحمة على برشلونة

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه رجال المدرب تشافي هرنانديز عن تعادل يذهب بهم لركلات الترجيح، أطلق النجم الشاب نيكو ويليامز "رصاصة الرحمة" بالهدف الرابع بتسديدة رائعة بوجه القدم اليمنى ذهبت أقصى الزاوية اليمنى لشباك بينيا الذي اكتفى بالمشاهدة.

وبهذه النتيجة يفقد برشلونة بطولته الثانية هذا الموسم، بعد أن خسر لقب كأس السوبر الإسباني قبل أسابيع قليلة على يد غريمه التقليدي ريال مدريد في الرياض برباعية لهدف.

على الجانب الآخر، اصطاد "أسود الباسك" أكثر من عصفور بهذهالنتيجة، حيث أنه وضع حداً لعلو كعب "البرسا" في آخر 4 مباريات في "الليغا" (4 انتصارات).

كما أن بلباو واصل تكريس العقدة للبلاوغرانا في بطولة الكأس بعد أن أطاح به في آخر مواجهة جمعتهما في البطولة من ثمن نهائي موسم (2021-22)، بنتيجة (3-2) على نفس الملعب، وبعد التمديد أيضا لشوطين إضافيين.

وحجز الفريق الباسكي بذلك ثالث مقاعد المربع الذهبي في البطولة بعد ريال سوسييداد ومايوركا، بينما يتبقى فقط معرفة آخر المتأهلين لهذا الدور بعد مواجهة الخميس التي سيحل فيها إشبيلية ضيفاً على أتلتيكو مدريد على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو.

مقالات ذات صلة.. الهلال يغلق ملف ميركاتو الشتاء