دعوى طلاق بشهر العسل.. تأخر العريس عن العودة للمنزل ليلا السبب

تسبب تأخير زوج عن العودة لمنزله في طلب زوجته الطلاق في المحكمة؛ إذ تقدمت عروس بدعوى طلاق للضرر ضد زوجها بمحكمة الأسرة طالبة التفريق بينها وبينه عقب الزواج بشهر. كما بررت دعواها بأنه تعدى عليها دون رحمة أثناء نقاش دار بينهما حول تأخره عن العودة إلى المنزل.

قصة حب ودعوى طلاق بشهر العسل

ودخلت العروسة عش الزوجية في مصر عقب قصة حب قصيرة نشأت بين الطرفين، وعلى الرغم من حبها له، إلا أنها قررت الانفصال عنه بعد إهانتها والتعدي عليها وتكسير بعض منقولات المنزل.

تدخين

بدأت أزمة العروسة مع زوجها عقب الزواج بأيام قليلة، لملاحظتها تأخره عن المنزل حتى الساعة 3 صباحا حيث يدخن الأرجيلة "الشيشة" مع أصدقائه عكس ما كان يحدث قبل الزواج، فعاتبته ذات يوم وطلبت منه ألا يفعل ذلك مرة أخرى وبتهديدها بالطلاق منه تحول إلى وحش تعدى عليها.

خلافات

ذات يوم نشب خلاف زوجي بين الزوجين عقب عودته إلى مسكن الزوجية لمعاتبها له حول تصرفاته وتأخره خارج المنزل وتركها بمفردها به وتناوله الشيشة، تطاول الأمر إلى تهديدها بالطلاق ليفقد الزوج أعصابه ويتعدى عليها بقسوة.

دعوى خلع

حاولت الزوجة استيعاب عريسها وإصلاح مشاكله، لكنه رفض وتمسك بالذهاب للمقاهي والكافتيريات مع أصدقائه والسهر لمنتصف الليل وتركها وحيدة، الأمر الذي أصابها بحالة نفسية سيئة، قررت على اثرها اللجوء لمحكمة الأسرة لإقامة دعوى طلاق للضرر لاستحالة العيش معه.

إحصائيات الطلاق

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، إن عدد حالات الطلاق في مصر سجل 269.8 ألف حالة عام 2022، مقابل 254.8 ألف حالة طلاق عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 5.9%، وبلغ متوسط عدد حالات الطلاق في الشهر 22.5 ألف حالة عام 2022، وفي اليوم 739 حالة، وفي الساعة 31 حالة، وحالة طلاق كل 117 ثانية، أي أقل من دقيقتين.

وذكر المركز أن القاهرة جاءت أيضا في مقدمة أعلى 10 محافظات من حيث عدد حالات الطلاق خلال عام 2022، لتسجل 57.2 ألف حالة، والإسكندرية 26.3 ألف حالة، والجيزة 24.1 ألف حالة، والشرقية 19 ألف حالة، والدقهلية 17.7 ألف حالة، والقليوبية 14.2 ألف حالة، والغربية 13.5 ألف حالة، والبحيرة 13 ألف حالة، والمنوفية 8.4 ألف حالة، والمنيا 8 آلاف حالة.

إقرأ أيضًا: أغلى 10 حفلات زفاف في العالم.. تكلفة تعدت ملايين الدولارات