موجة باردة تضرب المملكة.. الدفاع المدني يحذر سكان هذه المناطق

وجهت المديرية العامة للدفاع المدني، رسالة تحذيرية إلى المواطنين والمقيمين، فيما يتعلق بالتقلبات الجوية المؤثرة على معظم مناطق المملكة، والتي تبدأ من يوم غد الخميس وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

كما دعا "الدفاع المدني" إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها؛ كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكّل خطورة.

تقلبات جوية في المملكة

كذلك شددت على ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، المتعلقة بالتقلبات الجوية القادمة.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثّر بأمطار خفيفة إلى متوسطة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، لتشمل العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم، ومناطق عسير وجازان والباحة وتبوك، والحدود الشمالية، والشرقية والجوف.

كما نبه المركز الوطني للأرصاد، من حالة الطقس غدًا الخميس في بعض المناطق، محذرًا من ضباب خفيف على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها تدنّيًا في مدى الرؤية الأفقية "3 - 5" كم، على محافظات العلا وخيبر والمهد ووادي الفرع.

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة الواحدة صباحًا وتستمرّ حتى الساعة الثامنة صباحًا، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

موجة باردة وانخفاض درجات الحرارة 

ومن جانبه، أكد حسين القحطاني، المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد، أن موجتان باردتان تؤثران على المملكة في نهاية الأسبوع، موضحًا أن الأولى تبدأ مساء غد الخميس والثانية يومي الأحد والاثنين.

كما توقع "القحطاني" عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، انخفاض درجات الحرارة وملامسة الصفر المئوي على الحدود الشمالية، قائلًا: "نراقب فرص تساقط الثلوج على جبال تبوك".

اقرأ أيضًا: القاتل الصامت.. اتبعوا هذه الإرشادات عند التدفئة بالفحم والحطب