أمير عيد يكشف سر ارتدائه اللون الأسود دائما.. سبب غير متوقع

كشف الفنان أمير عيد، قائد فريق كايروكي، سر ارتدائه اللون الأسود دائماً في كل إطلالاته، وذلك خلال استضافته في حلقة الجمعة من برنامج "سولد أوت كامل العدد" مع الإعلامي محمود سعد.

وقال عيد: "بستسهل"، موضحًا أن السبب وراء ذلك هو محاولة تجنبه الحيرة في اختيار الألوان والموديلات، وأنه يشتري 12 تيشرت في بداية العام بنفس اللون والتصميم.

وأكد عيد، أن اختياره للون الأسود ليس غموضًا ولا حزنًا، بل هو مجرد اختيار شخصي يناسبه ويسهل عليه حيرته في اختيار الملابس.

وأضاف عيد، أنه لا يهتم كثيراً بالموضة، وأنه يفضل ارتداء الملابس المريحة التي تجعله يشعر بالراحة.

وخلال الحلقة، تحدث عيد عن العديد من الأمور المتعلقة بحياته الشخصية والمهنية، منها بداياته في عالم الموسيقى، وتجربته في التمثيل، ورأيه في الزواج.

مشاهير يرتدون اللباس ذاته

مارك زوكربيرغ والكنزة الرمادية 
مارك زوكربيرغ يرتدي كنزة رمادية دائما ، وقال لجمهوره في إحدى المرات: "أريد أن أتخلص من أكبر عدد من القرارات في حياتي لكي أتفرغ لخدمة المجتمع بأفضل حال."


مشاهير بنفس لون وشكل الملابسمشاهير بنفس لون وشكل الملابس

هنري رولينز واللون الأسود 
المغني هنري رولينز ليس لديه وقت لانتقاء الملابس. يقول رولينز: "ملابسي تتكون من قميص أسود مع سروال أسود، كلما قضيت وقتا وأنا أقلق حول ملابسي، كلما قل الوقت المتوفر للاستمتاع بالحياة."


دين كامين والجينز
مخترع دراجة سيغوي، دين كامين، يرتدي دائما زي عمل من قماش الدنيم أو الجينز. يقول كامين: "أنا دائما أرتدي ملابس العمل عندما أعمل. لكنني إذا كنت مستيقظا، فأنا أعمل."


أينشتاين والبدلة الرمادية
في السنوات الأخيرة من حياته، ارتدى ألبرت أينشتاين نفس البدلة الرمادية غالبا.


مشاهير بنفس لون وشكل الملابسمشاهير بنفس لون وشكل الملابس

ستيف جوبز مؤسس شركة Apple
مؤسس شركة آبل الشهير، ستيف جوبز، فضل ارتداء الكنزة السوداء ذات الياقة العالية والجينز والحذاء الرياضي.


الشيء المشترك بين هذه الشخصيات هو لجوئها إلى ارتداء ملابس واحدة تقريبا في كل مقابلاتها .

مشاهير بنفس لون وشكل الملابسمشاهير بنفس لون وشكل الملابسمشاهير بنفس لون وشكل الملابسمشاهير بنفس لون وشكل الملابسأمير عيدأمير عيد

التفسير النفسي والطبي 
دفع الأمر بعض العلماء لتقديم تحليل طبي يفسر لجوء بعض المشاهير والعباقرة إلى اعتماد زي واحد متشابه ، حيث أرجع العلماء الموضوع  إلى أن الشخصيات الشهيرة هذه اختارت تكرار الملابس نفسها متعمدة ، للحد من القرارات التي يجب أن يقوموا بها كل يوم ، لأن حمل المعلومات الزائد يؤدي إلى ما يسمى بالإرهاق الذهني ، بحسب ما ورد في  موقع "سي إن إن" .


لذلك نرى مؤسس شركة "آبل" الشهير ، "ستيف جوبز" يرتدي كنزة سوداء بياقة عالية وجينز وحذاء رياضي في أغلب مقابلاته ، والحال ذاته مع ألبرت أينشتاين وبدلته الرمادية، ومارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيس بوك بكنزته الرمادية المعتادة ، إذ أنهم لا يريدون هدر طاقتهم بأخذ قرارات غير هامة تخص ملابسهم.