منتخب مصر يتأهل بتعادل مجنون مع الرأس الأخضر وهدية من موزمبيق

تعادل منتخب مصر 2-2 مع الرأس الأخضر في غياب نجمه محمد صلاح في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية في دور المجموعات للبطولة المقامة في كوت ديفوار.

مصر تتعثر أمام الرأس الأخضر

تقدم منتخب الرأس الأخضر عن طريق تافاريس في الدقيق 46 ثم تعادل تريزيجيه لمصر في الدقيقة 50 وأضاف مصطفى محمد الهدف الثاني في الدقيقة 93 قبل أن يتعادل تيكسيرا جونيور في الدقيقة 99 ويكسر فرحة المصريين.

وخطف منتخب مصر تذكرة التأهل إلى دور الـ16 من أمم إفريقيا بعد احتلال المركز الثاني برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات بنتيجة 2-2 مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر الذي تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط.

وكان محمد صلاح قد تعرض لإصابة في العضلة الخلفية خلال مباراة غانا في الجولة الثانية التي انتهت بالتعادل 2-2 مما سيجبره على الغياب عن مباراتي دور الـ16 ودور الثمانية في أمم إفريقيا حتى الآن.

وأثار غياب محمد صلاح موجة عاصفة في مصر لأنه قرر العودة للعلاج في ليفربول الإنجليزي عقب مباراة الليلة أملا في سرعة تجهيزه حتى يعود إلى الكان.

كان الفراعنة قد تعادلوا في الجولة الأولى مع موزمبيق بنتيجة 2-2 ثم كرروا النتيجة ذاتها أمام غانا والرأس الأخضر

غانا تتعادل مع موزمبيق

فيما حقق منتخب غانا التعادل مع موزمبيق 2-2 في الجولة الثالثة وخطف المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين. 

تقدم منتخب غانا بهدفين لجوردان أيو في الدقيقتين 15 و70 من ركلتي جزاء قبل أن يفجر منتخب موزمبيق المفاجأة ويتعادل في الدقيقتين 91 و94 عن طريق كاتامو وماندافا.

توقف الغانيون عند نقطتين في المركز الثالث من المجموعة بفارق الأهداف عن موزمبيق صاحبة المركز الأخير ولا يزال المنتخبات ينتظران حسابات ثوالث المجموعات.

مقالات ذات صلة.. مانشيني ينضم لقائمة تاريخية عقب التأهل لثمن نهائي كأس آسيا