بعد "الأظافر والقدمين".. مطعم صيني يدلل زبائنه بـ"غسيل الشعر" عقب الأكل

أطلق مطعم "هايديلاو" الصيني، أكبر سلسلة مطاعم ساخنة في البلاد، خدمة جديدة فريدة من نوعها، وهي غسل الشعر بعد الأكل للزبائن، وتستهدف الخدمة العملاء المميزين الذين يجمعون نقاط "عملات لاو" من خلال الإنفاق في المطاعم.

- خدمة تلبي حاجة حقيقية وتعكس استراتيجية الشركة

توفر الخدمة غسل الشعر بالشامبو وتدليك الرأس في صالون مخصص مجهز بأحدث المعدات، إذ يمكن للعملاء الراغبين في ذلك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أنواع الشامبو، والاستمتاع بتجربة تدليك الرأس المريحة.

ووفقاً لشهادات الأشخاص الذين جربوا الخدمة، بحسب ما ذكر موقع central odditty، فإنها تستحق بالفعل تكلفة النقاط. 

ويقول أحد العملاء: "شعري كان نظيفاً وناعماً بعد الخدمة، ولم تكن هناك أي رائحة طعام".

تبدو الخدمة فكرة ممتازة لإزالة رائحة الطعام من الشعر بعد تناول وجبة من الأطعمة الحارة، كما أنها تعكس استراتيجية أوسع من قبل سلسلة مطاعم "هايديلاو" لتوسيع نطاق خدماتها إلى ما وراء الطعام.

في الماضي، بدأت مطاعم "هايديلاو" في تقديم خدمات العناية بالأظافر والقدمين والمكياج، وتسعى الشركة من خلال هذه الخدمات إلى جذب المزيد من العملاء، وتقديم تجربة متكاملة لهم.

مطعم صيني يغسل شعر زبائنه بعد الأكلمطعم صيني يغسل شعر زبائنه بعد الأكل

يمكن تفسير إطلاق خدمة غسيل الشعر بعد الأكل بعدة أسباب، منها:

  • تلبية حاجة حقيقية:

 يعاني بعض الأشخاص من رائحة الطعام العالقة في شعرهم بعد تناول وجبات من الأطعمة الحارة التي يشتهر بها المطعم، وتوفر الخدمة الجديدة حلًا لهذه المشكلة.

  •  تعزيز تجربة العملاء:

 تسعى المطاعم بشكل عام إلى توفير تجربة متكاملة للعملاء، بما في ذلك الطعام والخدمات الإضافية. وتوفر خدمة غسيل الشعر بعد الأكل تجربة مريحة ومنعشة للعملاء.

  • جذب المزيد من العملاء:

قد تجذب الخدمة الجديدة المزيد من العملاء، خاصةً العملاء المميزين الذين يجمعون نقاط "عملات لاو".

من المرجح أن تصبح خدمة غسيل الشعر بعد الأكل شعبية في الصين، وذلك لانتشار سلسلة مطاعم "هايديلاو" في جميع أنحاء البلاد. قد تتبعها مطاعم أخرى في تقديم خدمات مماثلة، في محاولة لجذب العملاء المميزين.

مطعم صيني يغسل شعر زبائنه بعد الأكلمطعم صيني يغسل شعر زبائنه بعد الأكل

  • تعليق من خبير في مجال التسويق:

هذه الخدمة الفريدة في مجال المطاعم، جذبت انتباه خبراء مجال التسويق، وأكد كثيرون بحسب central odditty، أن الخدمة تمثل خطوة ذكية من قبل سلسلة مطاعم "هايديلاو"، وذلك لأنها ليست دعاية فارغة فحسب، لكن جودة الخدمة أنها تلبي حاجة حقيقية للعملاء، إذ توفر تجربة مريحة ومنعشة للعملاء. كما أنها تعكس اهتمام الشركة بتوفير خدمات عالية الجودة للعملاء."