حالة الطقس المتوقعة بالمملكة.. انخفاض درجات الحرارة في هذه المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المملكة اليوم الثلاثاء، متوقعًا انخفاض درجات الحرارة على أجزاء من؛ المنطقة الشرقية، الرياض، القصيم.

كما يتوقع سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة ، المدينة المنورة.

حالة الطقس في المملكة

كذلك أشار المركز في تقريره عن حالة الطقس في المملكة، أنه لا يستبعد تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل الخليج العربي ومرتفعات جازان ، عسير والباحة.

وستكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وبسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الثلاثاء 2024/1/16م ولمزيد من التفاصيل ⤵️ https://t.co/9xSOsnfFPu#شتاء_المملكة #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/cPvJH12kWv

فيما يصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى المتر والنصف على الجزء الشمالي والجنوبي، ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط، وستكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وسيصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وستكون حالة البحر متوسط الموج. 

أقل درجة حرارة في المملكة

كما كشف المركز عن أقل درجات الحرارة المسجلة على المملكة اليوم الثلاثاء، وجاءت كالتالي:

  • القريات وطريف 3 درجة مئوية.
  • تبوك 5 درجات.
  • الجوف 6 درجات.
  • رفحاء وعرعر 7 درجات.
  • حائل 8 درجات.

اقرأ أيضًا: نجران.. بوابة التاريخ والحضارة