حوار.. فينجادا: السعودية جاهزة للفوز بكأس آسيا.. أزمة بنزيما ستتكرر في دوري روشن

تحدث المدرب البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني الأسبق لمنتخب السعودية، في حوار لـ «الجوهرة» حول حظوظ الأخضر في التتويج بكأس أسيا، وهو يعتبر الإنجاز الأخير للصقور في البطولة القارية.

فينجادا، آخر مدرب قاد منتخب السعودية للفوز بكأس آسيا عام 1996، الأمر الذي يحلم الأخضر بتكراره في نسخة 2023 من البطولة القارية.

- كيف ترى فرص السعودية في كأس آسيا 2023؟

منتخب السعودية مرشح دائمًا لحصد الألقاب، يمتلك عناصر قوية قادرة على تحقيق تلك المهمة، ولكن آخر مرة فاز فيها الأخضر بكأس آسيا كانت في عام 1996 عندما كنت مدربًا رئيسيًا للصقور لكني أعتقد أن شكل الدوري السعودي لا يعود بالنفع على المنتخب الوطني لأن العديد من اللاعبين لا يلعبون في أنديتهم بسبب العدد الكبير من الأجانب.

- الكرة السعودية.. ما رأيك في تعاقدات الدوري السعودي حاليا؟

بعقد الصفقات العالمية فقط، سيكون هؤلاء اللاعبون والمدربون أكثر ثراءً، لكن كرة القدم السعودية أكثر فقراً.

- ما هو الفريق الذي يعجبك في الدوري السعودي؟

ليس لدي أي دعم خاص لأي فريق داخل الدوري السعودي للمحترفين حالياً، لكنني مهتم بمتابعة النصر لأن الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو يلعب هناك، ويقدم أداء رائع كما هو معتاد عليه في الملاعب.

- هل تريد العودة للعمل في السعودية؟

يمكنني العمل في أي مكان إذا أحببت المشروع ويمكنني نقل معرفتي وخبرتي، أنا مدرب محترف أستطيع العمل في أي منظومة، وفترتي في السعودية كانت جيدة، رغم الإقالة.

أنا كما قلت سابقاً محترف وأشعر أنني بحالة جيدة جدًا للقيام بذلك، ولكن ليس في ذهني العودة إلى المملكة العربية السعودية حالياً.

- تقييمك للمدرب لويس كاسترو مع النصر ؟

أعرف أن البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر السعودي رجل محترف وقائد، لكن ليس لدي أي علاقة معه بشكل شخصي، لكنه يقدم مستويات عالية مع النصر في الوقت الحالي، والتعثر في بعض المباريات أمر طبيعي تلك هي كرة القدم.

- أخيرًا ما تعليقك على أزمة كريم بنزيما مع الاتحاد؟

ما يحدث مع الفرنسي كريم بنزيما هو البداية فقط لما سوف يحدث مع الوقت، أعتقد أن هذا سيحدث أكثر من مرة في الدوري السعودي.