استخدم أجهزة التدفئة.. مزارع فيتنامي يحول منزله لمزرعة مخدرات

داهمت الشرطة مزرعة سرية للقنب في أحد المنازل بعد أن اشتبهت في عدم وجود رقاقات ثلجية على العقار، واكتشف الضباط ما قيمته 160 ألف جنيه إسترليني من مخدرات فئة "ب" على طريق فالديجريف، كارلايل، واعتقلوا "المزارع" دانغ دوان البالغ من العمر 50 عامًا، والذي سُجن لمدة 10 أشهر.

مزارع فيتنامي وأجهزة تدفئة

اللافت للانتباه أنه تم العثور على أكثر من 400 نبتة من نبات القنب تنمو في الغرف في جميع أنحاء منزل دوان، مدعومة بجهاز التدفئة والتهوية الذي كان يعمل بالطاقة المسروقة.

واعترف الرجل الفيتنامي، الذي لم يكن لديه أي إدانات سابقة، بإنتاج الحشيش بشكل غير قانوني وادعى أنه تم تهريبه إلى البلاد من أرض منزله لزراعة المنتج.

محاكمة

واستمعت محكمة التاج في كارلايل إلى كيفية استدراج دوان إلى المملكة المتحدة قبل عامين من خلال الوعد بحياة أفضل للمساعدة في إعالة زوجته وأطفاله في الوطن. ومع ذلك، أخبره المهربون أنه مدين لهم بمبلغ 10000 جنيه إسترليني، وطُلب منه سداد الدين عن طريق "العمل".

صناديق الحشيش

وكان دوران ينام في غرفة المعيشة بالعقار بينما كانت الحديقة الشتوية مليئة بصناديق الحشيش التي تم حصادها في وقت سابق، وفقا لصحيفة كارلايل نيوز آند ستار.

وعثر الضباط أيضًا على ثلاجة مجهزة بالكامل ومبلغ 415 جنيهًا إسترلينيًا نقدًا وأشياء من الملابس المصممة.

الثلوج تكشف الجريمة

وقال أندرو جورني، ممثل الدفاع، إن دوان كان في المنزل لمدة تقل عن 24 ساعة عندما وصلت الشرطة، وقال: "لقد علمت الشرطة بالعنوان فقط بسبب تساقط الثلوج في المنطقة المحلية وكان هذا المنزل هو المنزل الوحيد الذي لم يستقر فيه الثلج".

وقال المسجل جوليان شو إن المنزل كان قاعدة لعملية "كبيرة" لزراعة القنب، تغذيها الكهرباء المسروقة، لقد قيل أن دور دوان يقتصر على دور "البستاني" وتم سجنه لمدة عشرة أشهر.

طائرات هليكوبتر

وتستخدم قوات الشرطة في جميع أنحاء البلاد طائرات الهليكوبتر والطائرات بدون طيار باستخدام معدات التصوير الحراري لتحديد مزارع القنب المحتملة.

وتشمل علامات هذه المزارع غير القانونية النوافذ المعتمة لمنع تسرب الحرارة، وتجمع الطيور على الأسطح، خاصة في الطقس البارد، وذوبان الثلوج بسرعة غير عادية.

وتفيد التقارير أيضًا أن تجار المخدرات يستخدمون معدات الطائرات بدون طيار حتى يتمكنوا من اكتشاف هذه الأماكن ومداهمتها.

وداهمت الشرطة أكثر من ألف مزرعة للقنب في جميع أنحاء بريطانيا خلال عملية استمرت شهرا في الصيف الماضي. وتمت مصادرة نباتات تبلغ قيمتها 130 مليون جنيه إسترليني وتم اعتقال ما لا يقل عن 1000 مشتبه به.

بيان الشرطة

وقال رئيس الشرطة ستيف جوب، قائد مجلس رؤساء الشرطة الوطنية لمكافحة الجرائم المنظمة الخطيرة، في ذلك الوقت: "نحن نعلم أن الشبكات المنظمة المشاركة في إنتاج القنب ترتبط أيضًا بشكل مباشر بمجموعة من الجرائم الخطيرة الأخرى مثل استيراد المخدرات من الدرجة الأولى". العبودية الحديثة والعنف والاستغلال على نطاق أوسع.

اقرأ أيضًا: اللص المنحوس.. شاب يقضي 10 سنوات سجن خلف الأسوار بسبب 4 جنيهات