هل عادل إمام بخير؟.. آخر تطورات الحالة الصحية للزعيم

كشف محامي الفنان عادل إمام، خالد الأشوح، عن آخر تطورات الحالة الصحية للزعيم، وذلك بعد تداول عدد من الشائعات التي ترددت مؤخرًا بشأن مرضه وأزمة الضرائب.

وأوضح الأشوح أثناء مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “«الحدث اليوم»، أن الزعيم عادل إمام بصحة جيدة، كما أنه يعيش حياته في الوقت الحالي بطريقة طبيعية.

صحة عادل إمام

وفيما بتعلق بأزمة الضرائب الخاصة بالزعيم، قال: «الفنان حريص على سداد الضرائب الخاصة به في مواعيدها».

وكشف المحامي خالد الأشوح، تفاصيل الخلاف الذي حدث بين الزعيم ومصلحة الضرائب، قائلًا: «الفنان سدد ضريبة الأرباح التجارية بشكل طبيعي، ولكن قانون الضرائب قام باستحداث القيمة المضافة وقد أخضع الأعمال الفنية للقيمة المضافة».

وأفاد خلال المداخلة الهاتفية، بأن الخلاف بيننا وبين الضرائب أن الأعمال الفنية التي صورت في مدينة الإنتاج الإعلامي بالمنطقة الحرة لا تخضع للقيمة المضافة.

وأضاف، لأنه يوجد بروتوكول بين وزارة المالية ونقابة المهن التمثيلية بأن الأعمال التي تتم بالمنطقة الحرة في مدينة الإنتاج الإعلامي أو إذا كان المنتج أجنبيًا من خارج مصر يتمتع بجنسية أخرى  فهي لا تخضع للقيمة المضافة، وذلك هو محل الخلاف مع الضرائب.

أزمة الضرائب مع الزعيم 

وكشف محامي الزعيم، أن هناك 3 أعمال سنة «2017 و2018 و2019» وهم مسلسلات «عوالم خفية وعفاريت عدلي وفلانتينو»، قد طبقوا عليها حوالي 6 مليون جنيه ضريبة قيمة مضافة.

وأضاف، ونحن قمنا بالرد بأننا فمنا بتسديد الضرائب، كما أنه لا نخضع للقيمة المضافة وقمنا بتقدم بلجنة الطعن للمأمورية ولجأنا الي محكمة القضاء الإداري، وبالإضافة إلى الدائرة 28 ومن المقرر أن تنظر الطعن يوم 28 يناير الحالي.

وأكمل حديثه: «لقد استخدمنا كل الوسائل مع مصلحة الضرائب لهذا السبب لجأنا لمحكمة القضاء الإداري، ومن قبل كانت لم تكن أي مشكلات سابقة مع الضرائب».

اقرأ أيضًا: الفنان المصري عادل إمام في أول مداخلة هاتفية له منذ سنوات.. ارتباك وسؤال مفاجئ