كيف نسقت كيت ميدلتون مجوهرات الأميرة ديانا؟

كانت وما زالت كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام تخطف الأنظار بما ترتديه من مجوهرات، وأزياء ملكية، لا تختلف كثيراً عن الأميرة ديانا الراحلة أيقونة الجمال.

وظهرت كيت ميدلتون في أكثر من مناسبة وهي ترتدي مجوهرات الأميرة ديانا، والتي كانت تمتلك صندوق مجوهرات فاخر.

تصاميم مجوهرات الأميرة ديانا التي تألقت بها كيت ميدلتون

وكانت الأميرة ديانا قبل رحيلها قد أوصت أن تورث قطع مجوهراتها إلى ولديها الأمير ويليام والأمير هاري، لترتديها زوجتيهما كيت ميدلتون وميغان ماركل.

ودعونا نتعرف على أبرز قطع الأميرة ديانا الفخمة التي ارتدتها كيت ميدلتون.


ظهرت كيت ميدلتون بأقراط الألماس ذات الفص الياقوتي من مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا

وكانت هذه الإطلالة أثناء حضورها قداس عيد الميلاد التقليدي للعائلة المالكة البريطانية في كنيسة القديسة مريم المجدلية في منطقة ساندرينجهام بشرق إنجلترا.

تاج Cambridge Lover’s Knot Tiara

كذلك ظهرت بتاج Cambridge Lover’s Knot Tiara خلال حضور حفل استقبال لأعضاء السلك الدبلوماسي في قصر باكنغهام، في لندن.

ويعد هذا التاج من أكثر قطع مجوهرات الأميرة ديانا، شهرة. إذ يتمتع تاج عقدة العشاق Cambridge Lover's Knot بتاريخ ملكي مذهل، ولكنه في الواقع نسخة طبق الأصل من تاج سابق.

ويٌطلق على تاج Cambridge Lover’s Knot Tiara أحيانًا اسم عقدة كامبريدج، وهو تاج مرصّع بالألماس واللؤلؤ، إذ يتكون من 38 لؤلؤة كبيرة الحجم، منها 19 واحدة على قمة التاج و19 أخرى كمثرية الشكل.


كيت ميدلتون بخاتم خطوبة الأميرة ديانا

ومن أشهر القطع الخاصة بالأميرة ديانا وأصبحت ملكًا لكيت ميدلتون خاتم خطوبتها، الذي يتكون من من فص كبير من الياقوت الأزرق عيار 12 قيراطا، وهو مرصّع بـ 14 قطعة من الألماس، ويحمل توقيع علامة المجوهرات البريطانية غرارد Garrard.

شوكر الزمرد من صندوق مجوهرات الأميرة ديانا

وفي وقت سابق خطفت كيت ميدلتون أميرة ويلز، الأنظار عندما ظهرت في حفل توزيع جوائز إيرثشوت Earthshot Prize Ceremony في ديسمبر 2022 ببوسطن.

وكانت ارتدت عقد الشوكر المرصّع بالزمرد والألماس من صندوق مجوهرات والدة زوجها، الأميرة ديانا.

ويرجع تاريخ عقد الشوكر إلى أكثر من قرن من الزمان وتحديدا في عام 1911، حيث أهدته سيدات الهند للملكة ماري، ثم منحتها الملكة إليزابيث الراحلة لديانا.

وتألقت الأميرة ديانا كثيرا بشوكر دلهي دوربار المرصّع بالزمرد والألماس، المصمم بأسلوب الآرت ديكو، كما ارتدته في العديد من المناسبات كعصابة رأس.


قلادة اللؤلؤ ذات الـ 4 صفوف المفضلة لدى الأميرة ديانا

وفي مناسبة  أخرى تزينت أميرة ويلز في المناسبات المختلفة بقلادة اللؤلؤ ذات الـ 4 صفوف، والتي صُنعت خصيصا للملكة إليزابيث الثانية منذ عدة سنوات.

ويعتقد خبراء الجواهر الملكيين، أن هذه اللآلئ مُنحت للملكة إليزابيث الثانية من قِبل الحكومة اليابانية، ثم صُنعت منها القلادة.


وارتدت الملكة إليزابيث هذه القلادة في الذكرى الـ 70 لزواجها عام 2017، وتألقت بها كيت ميدلتون في جنازة الأمير فيليب وفي جنازة ملكة بريطانيا الراحلة كتحية للزواج الذي استمر لأكثر من 73 عاما، وتألقت بها أيضًا الأميرة ديانا في العديد من المناسبات الهامة. 

قد يهمك: الألماس يسيطر على مجوهرات النجمات في حفل جوائز غولدن غلوب 2024