حالة الطقس في المملكة اليوم.. سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة بهذه المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء، في المملكة، بالإضافة إلى أبرز الظواهر الجوية خلال 24 ساعة.

وتوقع مركز الأرصاد، أن تكون السماء غائمة بشكل جزئي إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة والتي ستكون مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق «تبوك، الجوف والحدود الشمالية».

 وأيضًا ستكون نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة بالإضافة إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، كما لا يستبعد تكوّن الضباب أثناء الليل وأيضًا ساعات الصباح الباكر على عدة أجزاء من المنطقة الشرقية.

علاوة على ذلك، سوف تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية ذات سرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط. بينما جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 25-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي سوف تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة وذلك باتجاه مضيق باب المندب.

كما سوف يبلغ ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، بينما من متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، والذي سيصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب.

كذلك ستكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب، كما ستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط.

بينما ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، كما سيبلغ ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وستكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

بالإضافة إلى ذلك كشف المركز أقل درجات الحرارة المسجلة على المملكة اليوم الثلاثاء 2024/1/9م، وهي «الرياض، الطائف، ابها، القيصومة، وخميس، القريات».

اقرأ أيضًا: الدفاع المدني يحذر من حالة الطقس في 3 مناطق.. اتبعي هذه النصائح