جائزة التميز الإعلامي تتغنى بالوطن.. تكريم وزارتي الداخلية والحرس الوطني

شهد حفل تكريم الفائزين بجائزة التميز الإعلامي في نسختها الرابعة، العديد من الأحداث والتكريمات بحضور ورعاية وزير الإعلام سلمان الدوسري، مساء أمس الأحد.

وتهدف جائزة التميز الإعلامي التي تضم 7 مسارات، إلى تحفيز الإبداع الإعلامي بين المؤسسات والأفراد وتشجيعهم على المشاركة فيها بأعمالهم.

إضافة إلى دعم الهواة والممارسين في مجالات الإعلام المختلفة، ويستضيف الحفل عددا من المهتمين والمختصين في مجال الإعلام والاتصال. واستقبلت الجائزة أكثر من 3 آلاف مشاركة.

جائزة التميز الإعلامي 2024

واختارت الجائزة شاعر الوطن خلف بن هذال لجائزة «التكريم الخاص» عن أغانيه الوطنية، واحتفت به وبتجربته الشعرية المهمة، مستعرضة في تقرير قصير حضوره، فضلًا عن شعره الذي صنع ذاكرة وطنية واجتماعية فريدة ارتبطت بأجيالٍ، وسيرة شعرية رافقت السعوديين لعقود. 

وشهد الحفل تكريم عدد من الجهات والأفراد المميزين، خلال الحفل المقام بالشراكة مع برنامج تنمية القدرات البشرية في فندق فورسيزونز في برج المملكة بحضور عدد من الإعلاميين والمهتمين من داخل المملكة وخارجها.

وكرم وزير الإعلام، وزارة الحرس الوطني -ممثلة في مركز الاتصال والإعلام- بجائزة التميز الإعلامي 2023، في نسختها الرابعة، من بين أكثر من 3500 مشاركة، حيث تصدر العمل الإبداعي فيديو "عيالي فداها" قائمة الأعمال، والذي تم نشره في اليوم الوطني السعودي الـ93.

كما كرم وزير الإعلام، وزارة الداخلية في مسار منتج إعلامي حكومي بكأس جائزة التميز الإعلامي، حيث استحدثت الجائزة في نسختها الرابعة مسارًا بعنوان "منتج إعلامي حكومي"، والذي حصلت على جائزته وزارة الداخلية نظير ما تقدمه من أعمال إعلامية تُبرز الجانب الأمني بمهامه المتعددة.

كما فازت وكالة الأنباء السعودية «واس» بجائزة أفضل صورة فوتوغرافية تحت شعار «صورة عن ألف تقرير»، التي وثقت ظهور إحدى منسوبات القطاع العسكري السعودي أثناء إجلاء المتضررين من الأحداث في السودان.

«واس» تفوز بجائزة التميز الإعلامي في مسار الصورة الفوتوغرافية«واس» تفوز بجائزة التميز الإعلامي في مسار الصورة الفوتوغرافية
 

وشهدت الجائزة العام الحالي، وصول 3500 مشاركة تقدمت بها القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية والأفراد، للمنافسة على مسارات الجائزة بأعمال إبداعية متنوعة، احتفالاً بقيم وطنية ومناسبات سعودية مهمة، وقد حققت المنصة التي خُصصت للجائزة، نحو 26 ألف زيارة خلال شهر كامل من إتاحة التسجيل في مسارات الجائزة.

وتهدف الجائزة، إلى تحفيز الإبداع الإعلامي بين المؤسسات والأفراد وتشجيعهم على المشاركة فيها بأعمالهم، إضافة إلى دعم الهواة والممارسين في جميع مجالات الإعلام، ويستضيف الحفل عدداً من المهتمين والمختصين في مجال الإعلام والاتصال.

اقرأ أيضًا: إنجاز جديد لجامعة جدة.. طالبة سعودية تحصد جائزة بمسابقة "هواوي" بالسحابة الإلكترونية