المنتخب السعودي يرفع حالة الطوارئ قبل كأس آسيا

رفع المنتخب السعودي الأول حالة الطوارئ لمباراته التجريبية الأولى أمام نظيره اللبناني على ملعب نادي الغرافة القطري غدا ضمن معسكره التحضيري، في منتجع سيلين.

معسكر المنتخب السعودي في قطر

ودخل الأخضر في معسكره التحضيري منذ 31 ديسمبر الماضي ويمتد حتى11 يناير الجاري، ضمن المرحلة الأخيرة من البرنامج الإعدادي استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023 في قطر.

ميدانيًا، قسم الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب البرنامج التدريبي لحصتين تدريبيتين أجريت كلاهما على ملعب منتجع سيلين، الأولى في الفترة الصباحية حيث قسّم المدرب اللاعبين لمجموعتين الأولى ضمت اللاعبين الذين اكتفوا بتمارين التقوية، حيث أجريت لهم الاختبارات اللياقية الفسيولوجية، وخصص تمارين تقوية للمجموعة الثانية في النادي الرياضي، ثم تمارين تكتيكية على أرضية الملعب.

وفي الفترة المسائية فرض مانشيني تمارين متنوعة بدأت بتمارين الاحماء ثم تمرين المربعات ثم تمرين التمرير بعدها طبق تمارين تكتيكية متنوعة، قبل أن يجري تقسيمه على كامل مساحة الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

وسمح المدرب الإيطالي بمغادرة الثلاثي علي هزازي، خالد الغنام، محمد مران من معسكر الأخضر بعد إعلان قائمة الأخضر النهائية المشاركة في كأس آسيا 2023.

مقالات ذات صلة.. قرارات جديدة من مانشيني قبل مشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا