حالة الطقس في المملكة اليوم الأربعاء.. استمرار الأمطار الرعدية وهذه المناطق الأكثر برودة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المملكة اليوم الأربعاء، وأبرز الظواهر الجوية خلال 24 ساعة، متوقعًا استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.

وتمتد هذه الحالة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، والشرقية، والرياض والقصيم، فيما لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، ويستمر الأمر كذلك على أجزاء من مناطق الجوف، وتبوك، وحائل والمدينة المنورة.

حالة الطقس في المملكة اليوم الأربعاء

كما أوضح المركز في تقريره اليوم، أنه يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة، في حين تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

وعن حركة الرياح السطحية على البحر، تكون شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة.

مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة, وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة. 

درجات الحرارة في المملكة اليوم 

كما أوضح المركز الوطني للأرصاد، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن 7 مناطق سجلت أقل درجة حرارة في المملكة اليوم، وهي (طريف 4 درجة، القريات 5 درجة، عرعر وحائل وتبوك 6 درجة، الجوف 9 درجة، رفحاء 10 درجة).

تنبيهات وتحذيرات

كذلك حذر المركز الوطني للأرصاد، في إنذار باللون الأحمر، من هطول أمطار متوسطة على منطقة جازان مصحوبة برياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، وارتفاع الأمواج.

وتشمل هذه الحالة مدينة جيزان، ومحافظات: (فرسان، وبيش، والدرب، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، والحرث، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، ومركز الفطيحة)، على أن تستمر حتى الساعة الـ11 مساءً.

اقرأ أيضًا: إذا شاهدت اللون الأخضر بالسحب.. احترس في هذه الحالة (فيديو)