في حفل كبير بالدمام.. تدشين كتاب "كرتنا ثقافتنا" بعد الفوز بجائزة كتب السلام الدولية

أقيم أمس حفل تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية "كرتنا ثقافتنا" الفائز بجائزة كتب السلام الدولية لعام 2022م، وذلك في مدينة الدمام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من سعادة مدير فرع مكتب وزارة الرياضة بالمنطقة الشرقية طارق القحطاني، الذي نوه بما تحظى به الرياضة السعودية من اهتمام ورعاية ودعم القيادة الرشيدة، وبما يوليه سمو أمير المنطقة الشرقية من رعاية للأندية الرياضية بالشرقية ومتابعته الحثيثة للألعاب المختلفة كافة.

تدشين مبادرة كرتنا ثقافتناتدشين مبادرة كرتنا ثقافتنا

تعزيز الحوار بين الثقافات

بعد ذلك، ألقى رئيس اللجنة العليا المنظمة للحفل الدكتور جاسم الياقوت، كلمة أكد فيها أهمية المبادرات الرياضية والثقافية في تعزيز الوعي الرياضي والتفاهم الثقافي وتعزيز الحوار بين الثقافات، مشيراً إلى أن مبادرة "كرتنا ثقافتنا" تُعد نموذجًا ملهمًا للرياضة والرياضيين وهو ما يعزز الانتماء الوطني الرياضي والثقافي للمجتمع.

وأوضح الياقوت أنه تم عرض الكتاب في أكثر من 400 جامعة عربية، وفي المتحف الأولمبي في قطر ومتحف كرة القدم في كازاخستان، ومتحف أمين ساعاتي الرياضي في جدة مما يعزز مكانته ونجاحه العالمي.

تدشين مبادرة كرتنا ثقافتناتدشين مبادرة كرتنا ثقافتنا

مسيرة العمل الرياضي في المملكة

تخلل الحفل عدد من العروض المرئية حول مسيرة العمل الرياضي محليًا وخليجيًا وعربيًا ودوليًا، إضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات الرياضية وفريق العمل والوسائل الإعلامية.

واختتم الحفل، بتكريم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية للكتاب الوثائقي للمبادرة الوطنية "كرتنا ثقافتنا" الفائز بجائزة كتب السلام الدولية لعام 2022م.

تدشين مبادرة كرتنا ثقافتنا
تدشين مبادرة كرتنا ثقافتنا
تدشين مبادرة كرتنا ثقافتنا