بمشاركة 275 مصممة.. اختتام فعاليات معرض "أنا عربية" في نسخته الرابعة

اختتمت أمس، فعاليات معرض "أنا عربية" في نسخته الرابعة المقامة بواجهة روشن ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، وسط مشاركة 275 مصممة من 18 دولة عربية، اللواتي عرضن أحدث ما توصلت إليه الموضة العالمية في الأزياء والمجوهرات والعطور والديكورات.

أجنحة عربية تعكس الثراء الثقافي العربي

تألقت الأجنحة العربية المشاركة في المعرض بأحدث التصاميم العالمية العصرية، والتي عكست الثراء الثقافي العربي من خلال المزج بين الحداثة والتراث. فكانت بصمة المصممات السعوديات حاضرة من خلال لمساتهن على التصاميم والأزياء المقدمة بطريقة إبداعية وابتكارية وبجودة رفيعة المستوى من التطريز والحياكة اليدوية. ومن أبرز التصاميم التي لفتت الأنظار، الأزياء الشتوية التي استخدمت فيها المصممات فرو الشانشيلا الذي أصبح علامة فارقة بالمعرض، إلى جانب العباءات الشتوية التي استحوذت على حيز كبير من التصاميم والمبيعات.

أنا عربيةأنا عربيةكما تميز الجناح الأردني المشارك في المعرض بأزياء مزجت في تصاميمها بين الحضارات والموضة العالمية بطريقة عصرية، حيث قدم الجناح مزيجا من الأزياء العربية التقليدية والأزياء العصرية الغربية. ومن أبرز التصاميم التي قدمها الجناح، الأزياء التي مزجت بين تصاميم الأزياء الأردنية التقليدية، مثل العباءة الأردنية، مع تصاميم الأزياء العصرية الغربية، مثل الفساتين المزينة بالترتر.

وعكس الجناح المغربي المشارك في المعرض، ثقافة الأزياء المغربية بكل أشكاله التي تنوعت بين التصاميم الصيفية والشتوية والخريفية. وقدمت المصممات في الجناح المغربي أزياء كلاسيكية ممزوجة بالموضة في صناعة يدوية، وكان من أشهر تلك التصاميم القفطان المغربي، إضافة إلى تقديم الجناح منتجات طبيعية 100% من زيت الأرجان والورد.

وضم الجناح اللبناني في معرض "أنا عربية"، أكثر من 30 علامة تجارية من أشهر العلامات التجارية ومصممي الأزياء، حيث تنوعت الأزياء ما بين الفساتين والمجوهرات والإكسسوارات المنزلية. وقد شهد الجناح إقبالا كبيرا من الزوار، كون أشهر المصممين والمصممات العرب هم من لبنان. ولم يكتفِ الجناح بالمشاركة بالأزياء فقط، بل ضم أيضا تصاميم العباءات الخليجية التي لاقت رواجا كبيرا لدى الزائرات.

معرض أنا عربيةمعرض أنا عربية


معرض "أنا عربية" يحتفي بالإبداع والموهبة العربية

تميزت أجنحة المعرض باحتوائها على مجموعة من القطع الفنية النادرة، إضافة إلى استحضار مستجدات الموضة وتاريخها القديم. وقد عكس هذا التنوع ثراء الثقافة العربية وتنوعها، كما ساهم في جذب الزوار من مختلف الجنسيات والثقافات.

وقد جمع معرض "أنا عربية" خلال فترة فعالياته التي انطلقت في 17 ديسمبر الجاري، عددا من الأزياء والتحف والمجوهرات المميزة بقيمة اعتبارية تعبر عن موروثات محلية وعربية، وترمز لعدد من المعالم المتعلقة بالمنطقة وبيئتها الغنية بعناصر الإبداع والجمال.

وعبر القائمون على المعرض عن سعادتهم بالنجاح الكبير الذي حققه، والذي يؤكد على حرص المرأة العربية على مواكبة أحدث صيحات الموضة، كما يؤكد على أهمية دعم الإبداع والمواهب العربية في مجال الأزياء والموضة.

معرض أنا عربية
معرض أنا عربية