اجتماعيات

2 مليون مستخدم سجلوا في «تطبيق اعتمرنا» منذ انطلاق المرحلة الثالثة

كشفت وزارة الحج والعمرة عن  عدد المسجلين في تطبيق اعتمرنا، منذ انطلاق المرحلة الثالثة لفتح باب العمرة والزيارة، وفق قرارات العودة التدريجية لأداء العمرة.

وقالت، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: إن عدد المسجلين بلغ حتى اليوم 2 مليون، واقترب عدد المصلين في المسجد الحرام من 900 ألف.

تطبيق اعتمرنا

وأكدت وزارة الحج والعمرة، أن عدد زائري المسجد النبوي الشريف، يقترب من 132 ألفًا، فيما بلغ عدد المصلين في الروضة الشريفة، 83 ألفًا.

مؤخرًا، أعلنت عن وصول الفوج الثاني من معتمري الخارج إلى الحرم المكي الشريف لأداء المناسك.

وأوضحت، وزارة الحج والعمرة، في مقطع فيديو نشرته على موقع «تويتر»، أن الفوج وصل إلى الحرم عقب إنهاء فترة الحجر الصحي، التي تبلغ مدتها 3 أيام، وسط الالتزام بالإجراءات الصحية التي أوصت بها وزارة الصحة.

وتسمح المرحلة الثالثة بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها بنسبة 100% (20 ألف معتمر/اليوم، 60 ألف مصلٍّ/اليوم)، من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، وبنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية للمسجد النبوي.

ويتم استقبال المعتمرين والزائرين من خارج المملكة بشكلٍ تدريجي، ومن الدول التي تقرر وزارة الصحة عدم وجود مخاطر صحية فيها تتعلق بجائحة كورونا.

اقرأ أيضًا.. بدء صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى بكورونا من القطاع الصحي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى